-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-04-2017 10:40 AM     عدد المشاهدات 312    | عدد التعليقات 0

مشروع قانون يحرم فاعل الجريمة من العذر المخفف بداعي الشرف

الهاشمية نيوز -

الهاشمية نيوز- حرم مشروع القانون المعدل لقانون العقوبات فاعل الجريمة من "العذر المخفف" الذي اقدم على فعلته تحت سورة الغضب اذا وقع الفعل على انثى.

ونص مشروع القانون صراحة على عدم استفادة فاعل الجريمة من العذر المخفف الذي أقدم عليها بسورة غضب شديد ناتج عن عمل غير محق وعلى جانب من الخطورة أتاه المجني عليه، اذا وقع الفعل على انثى بداعي المحافظة على الشرف.

وتنص المادة (97) من قانون العقوبات على أنه عندما ينص القانون على عذر مخفف وذلك إذا كان الفعل جناية توجب الاعدام أو الأشغال الشاقة المؤبدة او الاعتقال المؤبد حولت العقوبة الى الحبس سنة على الأقل.

وإذا كان الفعل يؤلف احدى الجنايات الأخرى كان الحبس من ستة أشهر الى سنتين، واذا كان الفعل جنحة فلا تتجاوز العقوبة الحبس ستة أشهر أو الغرامة خمسة وعشرين دينارا.ً

وكان مجلس النواب ادرج على جدول أعماله في جلسة الثلاثاء ملحقاً يتضمن مشروع قانون العقوبات الذي ارسلته الحكومة يوم الأحد.

ومن المتوقع أن يقرأ المجلس مشروع القانون ضمن قراءة أولية قبل أن يحيله الى لجنته القانونية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :