-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 10-07-2024 10:41 AM     عدد المشاهدات 1    | عدد التعليقات 0

لماذا منعت أمريكا تصدير الكهرباء الأردنية إلى لبنان

الهاشمية نيوز - كشفت مصادر أردنية مُطّلعة النقاب عن الأسباب التي دفعت الولايات المتحدة لمنع الاستمرار في مشروع أردني كان قد وافقت عليه سابقًا وفكرته توريد الكهرباء من الفائض الأردني إلى لبنان وبُمعدّل سنوي قد يصل إلى 500 مليون دولار.
وكشف المصدر عن أن اللجان الفنية التي درست الطريق البرّي بين عمّان وبيروت عبر الأراضي السورية أعدّت تقارير تحدّثت فيها عن ضرورة تخصيص عشرات الملايين من الدولارات لإصلاح البنية التحتية غير الجاهزة في الأراضي السورية بهدف إيصال الكهرباء الأردنية إلى لبنان.
ويبدو هُنا أن الجانب الأمريكي لم يُصدر مُوافقاته على توفير أموال لصيانة خطوط الكهرباء داخل الأراضي السورية.
وذريعة الأمريكيين كانت في هذا السياق أن أساس صيانة بُنية تحتية في الداخل السوري ينطوي على خرقٍ واضحٍ لبروتوكولات قانون قيصر الأمريكي الذي يُطبق الحصار على سورية وبصُورةٍ غير شرعية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :