-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 11-06-2024 09:23 AM     عدد المشاهدات 1    | عدد التعليقات 0

افتتاح مشروع الزراعة المائية في بلدية الزعتري

الهاشمية نيوز - وضعت بلدية الزعتري والمنشية اليوم الاثنين، وبالتشارك مع "دار أبو عبدالله"، حجر الأساس لمشروع الزراعة المائية وبمنحة مالية من البنك الدولي.
ويأتي هذا المشروع انسجاما مع الرؤى الملكية للتشاركية بين القطاع العام والخاص بما يتعلق بالتنمية المحلية واستحداث فرص العمل.
وقال رئيس بلدية الزعتري والمنشية على هامش فعالية وضع حجر الأساس، إن هذا المشروع المختص بالزراعة المائية، يأتي ضمن مشروع الخدمات البلدية والتكيف الاجتماعي، الذي تنتهجه البلدية وذلك بتحقيق الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتنمية المناطق النائية واستحداث فرص عمل لأبنائها.
وأشار إلى أن المشروع ممّول من البنك الدولي بقيمة 160 ألف دينار، منهم 70 ألف دينار لدار أبو عبدالله، على أن تتولى إدارة المشروع، فيما ستقدّم البلدية الخدمات اللازمة للمشروع وتحصيل عوائد متوقعة بنسبة 30% من عوائد المشروع.
كما سيوّفر المشروع حوالي 15-25 فرصة عمل للأردنيين والسّوريين من أبناء المنطقة.
من جانبه، قال مدير عام جمعية "دار أبو عبدالله" سامر بلقر: "نحن نؤمن بأهمية ودور البلديات في التنمية المحلية، ويعد هذا المشروع أنموذج لدار أبو عبدالله في دعم المواطن الأردني وتمكينه اقتصاديا".
‎وأضاف: "اليوم بتمويل من البنك الدولي من خلال برنامج التكيف الاجتماعي لوزارة الادارة المحلية نضع حجز الأساس لهذا المشروع الذي يتميز بمنتجاته عالية الجودة، كما وستقوم دار أبو عبدالله بإدارة المشروع وتسويق منتجاته سواء في السوق المحلي أو من خلال التصدير، وهذا ما يعزّز استدامة المشروع الذي سيتم إطلاقه في الفترة القريبة وهو الآن في مراحله النهائية".
والجدير بالذكر أن جمعية دار أبو عبدالله هي مؤسسة غير حكومية وغير ربحية تسعى إلى تمكين الأفراد وتعزيز قدراتهم واستدامة سُبُل عيشهم من خلال مشاريع تعالج الأسباب الكامنة وراء الفقر الغذائي في الأردن.
وبالنيابة عن البنك الدولي، الممّول الرئيسي للمشروع قالت المختصة في التنمية الحضرية من البنك الدولي، دانه مبيضين، أن المشروع هو أحد المشاريع الابتكارية الذي يموّله البنك الدولي من خلال مشروع الخدمات البلدية والتكيف الاجتماعي، ويهدف المشروع إلى تحقيق الزراعة المائية المستدامة من خلال زيادة الانتاج الزراعي وتوفير فرص عمل للأردنيين والسوريين داخل المحافظة، كما ويهدف للتقليل من استخدام المياه في الزراعة والاستخدام الأمثل للأراضي الزراعي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :