-

كتابنا

تاريخ النشر - 07-05-2024 09:58 AM     عدد المشاهدات 167    | عدد التعليقات 0

لبنان يرحب بالأردنيين .. أنتم في بلدكم وبين أهلكم

الهاشمية نيوز - محمود كريشان

من بلد الأرز والعيد.. لبنان الكرامة والشعب العنيد.. عناد صاحب الحق في محبة بلده الجميل، المنسوج من ورد وياسمين وأرز..

من هذا المكان الساحر رصدت مصادر رحلة المواطن الأردني من عمان الى بيروت عبر هذه اللقطات:

*الرحلة عن طريق البر بسيارات الأجرة العمومية من عمان، مرورا بالأراضي السورية الى لبنان تستغرق نحو (6) ساعات أو أقل.

*يوميا ومن الصباح وحتى الرابعة عصرا تتواجد السيارات لنقل الركاب من العبدلي الى بيروت بسعر (50) للراكب الواحد.

*يمكن للراكب ذهابا ان يتسوق من السوق الحرة الأردنية على حدود جابر ومن السوق الحرة السورية على حدود المصنع/ الجديدة اللبنانية السورية.

*الحياة في بيروت وكافة المدن اللبنانية طبيعية وممتعة وبالطبع الأمن والاستقرار يسيجان جميع مناحي الحياة في لبنان.

*أسعار الفنادق بتصنيفاتها كافة معقولة ومنخفضة، خاصة فندق «فاندا رفاهية» بمنطقة المعاملتين في جونية قرب مطعم زاد الخير حيث يعتبر الفندق الأكثر رقيا وراحة ويتميز انه قريب جدا على البحر وابرز المواقع السياحية كافة في جونية وهو وجهة الزوار الأردنيين دوما، كما ان «فاندا رفاهية» يزين جدرانه بصور جلالة الملك الحسين «رحمه الله»، وجلالة الملك عبدالله الثاني «حفظه ورعاه الله» نظرا لمحبة الشعب اللبناني للعائلة الهاشمية، حيث قال رئيس مجلس ادارة مجموعة رفاهية للسياحة السيد وليد العس، ان للاردن وقيادته الهاشمية مكانة خاصة في قلوب اللبنانيين نظرا للمواقف التاريخية الدائمة مع لبنان من مملكة الهواشم الكريمة.

*يبدأ نهار جونية بطيئاً بسبب السهر الطويل، ومع تقدم النهار، تبدأ الحركة، ويتجه كل إلى»مرتع» لهو للترفيه في المطاعم، والمنتجعات البحرية، ولا تلبث الطرق أن تغص بالمارة والمشاركين في أنشطة النهار الصيفي الطويل، إما سباحة، أو تجذيفاً على «حسكة» قارب صغير، أو تسابقاً بالزوارق السريعة أو للصيد، وما إن يحل العصر، حتى تتغطى الطرق، والممرات المؤدية إلى البحر بالرواد، ويتماهى الشاطئ مع البر، فلا يعرف أين يبدأ هذا، أو ينتهي ذاك.

*اسعار المطاعم والتنقلات والمرافق السياحية معقولة جدا ويمكن للزائر التمتع بزيارة كافة مواقع الجذب السياحي في بيروت بأقل التكاليف.

*هناك شركات تتمتع بالمصداقية والخبرة لتنظيم زيارات المجموعات السياحية الأردنية مثل «شركة رفاهية» اللبنانية التي تمتلك اسطولا من الحافلات السياحية والفنادق وتنفذ برامج السياحة الشاملة ومن ضمنها السياحة الدينية وبأسعار معقولة جدا.

*جونية ملتقى مباشر بين الساحل والجبل، تمتد فوق رأسها تلّة حريصا، أجمل تلال شرق المتوسط على الإطلاق، فهي المكتسية بأشجار الصنوبر والسنديان، وتنتهي انحداراً عند كثبان رمل الشاطئ بصورة مباشرة، وبين البحر ووسط سفوح التلة، تمتد المدينة الوادعة باتجاه تصاعدي كأن البحر يزحف إلى الجبل أبنية، وبيوتاً، ومنتجعات سياحية..

*معالم يجب زيارتها مثل: مغارة جعيتا، تلفريك لبنان، حريصا، نهر الكلب، بيت موسى، جبل الشوف، غابة شجر الأرز وغيرها الكثير الكثير من المعالم السياحية في بلد الجمال «لبنان».






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :