-

رياضة

تاريخ النشر - 23-04-2024 10:10 AM     عدد المشاهدات 31    | عدد التعليقات 0

تشيلسي يهدد صدارة آرسنال .. والسيتي ينتظر الهدية

الهاشمية نيوز - يتواصل صراع المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم بين أندية مانشستر سيتي وآرسنال وليفربول.

يخوض الثلاثي مواجهات (مؤجلة) هامة للغاية ضمن منافسات المرحلة الـ29 للمسابقة، كان من المقرر أن تقام في مارس (آذار) الماضي.

ويلتقي آرسنال مع ضيفه تشيلسي في ديربي لندني غداً الثلاثاء، في حين يحل ليفربول ضيفاً على جاره اللدود إيفرتون في (ديربي ميرسيسايد) بعد غدٍ الأربعاء، بينما يلعب مانشستر سيتي مع مضيفه برايتون يوم الخميس المقبل.

ويتصدر آرسنال الترتيب حالياً برصيد 74 نقطة، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه ليفربول، المتساوي معه في نفس الرصيد، عقب خوضهما 33 مباراة في المسابقة حتى الآن، فيما يبتعدان بفارق نقطة أمام مانشستر سيتي، صاحب المركز الثالث، الذي لعب 32 لقاء فقط.

وتعد مواجهة تشيلسي، صاحب المركز التاسع برصيد 47 نقطة من 31 لقاء، أحد أصعب العراقيل التي تواجه "الغانرز" في مشواره نحو استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2003-04.

واستعاد آرسنال بعضاً من إتزانه عقب فوزه 2-0 على مضيفه وولفرهامبتون يوم السبت الماضي، وذلك بعد خيبة الأمل التي لحقت به عقب خسارته المباغتة بالنتيجة ذاتها أمام ضيفه أستون فيلا في المرحلة السابقة للدوري الإنجليزي، والتي أعقبها الخروج من دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونخ الألماني الأسبوع الماضي.

ويأمل آرسنال في العودة للتفوق على تشيلسي في مواجهاتهما الأخيرة، بعدما سقط في فخ التعادل 2-2 أمامه في لقاء الفريقين بالدور الأول للدوري هذا الموسم، على ملعب (ستامفورد بريدج) في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، لتتوقف بذلك سلسلة انتصارات فريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا على الفريق الأزرق التي استمرت في لقاءاتهما الثلاثة السابقة.

من جانبه، سيحاول تشيلسي التمسك بآماله في التواجد ضمن المراكز المؤهلة للمسابقات القارية في الموسم المقبل، حيث يبتعد بفارق 3 نقاط فقط خلف نيوكاسل يونايتد، صاحب المركز السادس المؤهل لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي في الموسم القادم.

وحافظ تشيلسي على سجله خالياً من الهزائم في مبارياته الثماني الأخيرة بالمسابقة، والتي حقق خلالها 4 انتصارات وتعادل في مثلها، غير أنه سيحاول انتزاع انتصاره الأول أمام آرسنال منذ أكثر من 3 أعوام ونصف العام.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :