-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 21-04-2024 07:16 PM     عدد المشاهدات 46    | عدد التعليقات 0

انتهاء برنامج تركيب أنظمة الخلايا الشمسية عن طريق البنوك والجمعيات

الهاشمية نيوز - أعلن صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، اليوم الأحد، عن الانتهاء من استقبال الطلبات لبرنامج تركيب أنظمة الخلايا الشمسية عن طريق البنوك والجمعيات.
وبين الصندوق أن الحصص المخصصة للنوافذ التمويلية لهذه المرحلة من البرنامج قد استنفدت، كما وأنه لن يتم توقيع أي اتفاقيات جديدة مع النوافذ التمويلية (بنوك أو جمعيات)، وجاء ذلك نظرا لتحقيق المؤشرات المستهدفة للبرنامج واستنفاد الموازنات المخصصة له.
ونوه بأن منصة الاستعلام للشمول المبدئي ستبقى فعالة لغايات الاستعلام وتجديد الشمول للطلبات التي تم قبولها من النوافذ التمويلية، مؤكدا أنه “لن يتم استقبال أي طلبات جديدة”.
وأشار إلى أنه “يتم الآن العمل بإجراءات صرف مطالبات الدعم من صندوق الطاقة كافة والبالغة قيمتها 30% من تكلفة الأنظمة المدعومة للمطالبات الواردة من النوافذ التمويلية للبرنامج والمستوفية للشروط والوثائق اللازمة”، راجيا من النوافذ التمويلية بتزويده بالطلبات الموجودة لديها لاستكمال إجراءات الصرف.
وأكد أن برنامج الدعم لتركيب السخان الشمسي للمنازل سيبقى مستمراً من خلال النوافذ التمويلية المختلفة، موضحة أنه “لا تغيير على إجراءاته”.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :