-

مانشيت

تاريخ النشر - 17-04-2024 04:00 PM     عدد المشاهدات 45    | عدد التعليقات 0

النائب كريشان ينتقد قرار الحكومة الجديد بخصوص الاعفاءات الطبية

الهاشمية نيوز - طالب عضو لجنة الصحة النيابية، النائب الدكتور تيسير كريشان، الحكومة بفتح مكاتب بالمحافظات لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين بالحصول على الاعفاءات الطبية ومكتب خاص بالرئاسة، مشيرا إلى أن المواطنين لا يجدون أجور المواصلات للذهاب إلى عمان لتقديم طلب الاعفاءات الطبية.
وانتقد قرار الحكومة بوقف منح الاعفاءات الطبية للمرضى والمحتاجين عن طريق النواب ورئاسة الوزراء وحصرها بالديوان الملكي.
واعتبر أن هذا القرار زاد الأعباء على المواطنين والمرضى في المحافظات والمناطق النائية، لعجزهم عن مراجعة مكاتب الديوان في عمان نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعانونها.
وأضاف كريشان أن المواطنين كانوا يلجأون للنواب في المحافظات لتسهيل حصولهم على اعفاء طبي يمكنهم من العلاج في المستشفيات الجامعية ووزارة الصحة، وخاصة مرضى السرطان والكلى والأمراض المزمنة الأخرى مثل الغدد الصماء والسكري وغيرها من الأمراض والتي اعتادوا الحصول على العلاج والرعاية الصحية من خلالها ولم يعد أمامهم سوى الموت فقرا ومرضا.
وطالب كريشان الحكومة بشمول كافة المواطنين الذين يقلّ دخلهم عن (700) دينار بمظلة التأمين الصحي ليتمكّنوا من العلاج في المستشفيات الحكومية، مشددا في ذات السياق على ضرورة رفد المستشفيات الطرفية بالتخصصات الطبية وتحسين المنظومة الصحية ليتمكن المواطنين من الحصول على الخدمة الصحية اللائقة في المحافظات والقرى والأطراف وعدم حصرها بالعاصمة عمان.
وقال: إن الحكومة ضيّقت على المواطنين ولم تقدّم لهم اية مساعدات خلال شهر رمضان العام الحالي وسحبت الاعفاءات الطبية وتركتهم دون بدائل، وهم الآن يرزحون تحت الفقر او الموت مرضا وجوعا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :