-

كتابنا

تاريخ النشر - 17-04-2024 11:03 AM     عدد المشاهدات 47    | عدد التعليقات 0

زوار وسط المدينة يتوقفون في هذا الركن الكرنفالي المدهش

الهاشمية نيوز - محمود كريشان

على مشارف العيد السعيد.. وفي وسط العاصمة عمان كل شيء جميل.. البساطة تخلق اجواء منعشة.. كرنفال يدخل الفرح الى قلوب زوار المدينة الذين يستنشقون هذه الايام عطر العشر الاواخر من ايام الشهر الفضيل.. الحكاية من شارع الرضا بوسط البلد، وفارسها عماني معتق «جهاد الدعجان» الذي يعكس صورة مشرقة أمام الزوار ومن ضمنهم المجموعات السياحية الاجنبية التي تتوقف مطولا امام الركن الذي استحدثه تتمعن بصور جلالة الملك عبدالله الثاني والعائلة الهاشمية بالاضافة لمقتنيات نادرة وجميلة في مشهد بصري بالغ الروعة..
الدعجان «ابوعدي» قال انه غير مكترث بالربح والخسارة بقدر ما هو مهتم بعكس صورة جميلة عن عمان أمام الضيوف ومن شتى الجنسيات الذين يحرصون على التقاط الصور التذكارية في هذا الركن الكرنفالي الجميل.
امام ذلك.. تجد في هذا المكان الراديوهات ذات الاشكال التراثية القديمة، وبروايز تحتضن صورا نادرة لعمان القديمة، ورايات الاردن ومجسمات للبتراء وجرش وغيرها من الأماكن السياحية والاثرية في الاردن بشكل عام، بالاضافة الى بطاقات مصورة لخليج العقبة ومساجد المدينة وكنائسها والمدرج الروماني وسبيل الحوريات وغير ذلك، حيث يحرص السياح الاجانب على اقتناء تلك الاشياء الجميلة كتذكار من زيارتهم لأرض العزم «الأردن»..






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :