-

مانشيت

تاريخ النشر - 29-03-2024 04:41 PM     عدد المشاهدات 37    | عدد التعليقات 0

الممر البديل .. حلم روسي في القطب الشمالي

الهاشمية نيوز - تخطط شركة "روساتوم" الروسية لتنفيذ برنامج طويل الأجل مع "دي بي ورلد" (DP World) الإماراتية لشحن البضائع بواسطة الحاويات عبر ممر الملاحة الشمالي الروسي.
وقال المدير العام لشركة "روساتوم" الروسية أليكسي ليخاتشوف للصحفيين اليوم الجمعة: "نستهدف مع شركائنا العرب تشكيل تحالف لتنمية شحن الترانزيت عبر ممر الملاحة الشمالي، ونسعى لتطوير برنامج ضخم طويل الأمد بمشاركة "دي بي ورلد" لتنمية الشحن عبر الممر، وفي الدرجة الأولى ترانزيت الحاويات".
وفي العام الماضي أسست "روساتوم" بالتعاون مع "دي بي ورلد" (DP World) شركة لتطوير ممر الملاحة الشمالي بين المحيطين الأطلسي والهادئ.
وأشار رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ"دي بي ورلد" سلطان أحمد بن سليم في وقت سابق إلى أن الشركة تطور مسار شحن الترانزيت حيث سيكون أسرع بنحو 40% من طوكيو إلى لندن قياسا بالشحن عبر قناة السويس.
ومن المتوقع أن يوفر المشروع حجم حركة سنوي يصل إلى 800 ألف حاوية مكافئة، ومن المقرر بناء سفن لحاويات شحن البضائع عبر الممر.
وممر الملاحة الشمالي يمتد عبر الدائرة القطبية الشمالية ويربط المحيطين الأطلسي والهادئ.
وتعمل روسيا بخطى حثيثة على تطويره، حيث تواصل تصنيع عدد إضافي من كاسحات الجليد لمرافقة السفن التجارية، ورفد أسطولها الأكبر عالميا من الكاسحات.
ومن المتوقع أن يصبح ممر الملاحة الشمالي طريقا تجاريا رئيسيا بين أوروبا وآسيا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :