-

مقالات مختارة

تاريخ النشر - 27-03-2024 10:51 AM     عدد المشاهدات 79    | عدد التعليقات 0

دعوني أكتب ما أشاء

الهاشمية نيوز -
كامل النصيرات

لا أتصور أن أكتب يومًا مقالة غير سياسية ؛ حتى لو كانت كلام «حب في حب « و آخر رومانسية ..لأن كل شيء سياسي وله علاقة وثيقة في السياسة و أخت السياسة و أم السياسة و عمّة السياسة..السياسة مائي وكلامي سمك لا يعيش إلا به..!

يفاجئني بعض الأخوة أنهم يرفضون توقيت ما تكتب ..وهم في الحقيقة لا يرفضون التوقيت ..بل يرفضون الموضوع الذي تكتب فيه ولو كان في أحلى الأوقات ..و الغريب أنهم يدخلون في ترتيباتك للكتابة ..و يتصلون معبّرين عن (انحرافك) عن الخط ..و للعلم لغاية هذه اللحظة لا أعلم ما هو الخط ؟ الاّ إذا كل واحد يقصد خط تفكيره هو ..ومزاجه هو ..

قلّة قليلة تدرك مصيبة الكتابة اليوميّة ..والاحتراق اليومي ..وتظن أن الـ(230) كلمة يوميا هي تعبئة فراغ ..وأنها من السهولة بمكان بحيث ترتكبها في خمس دقائق ..ولا يعلمون أن البحث عن فكرة و طريقة تناولها و زاوية النظر إليها يأخذ منك ما يأخذ..

الناس لها بالمقالة جاهزة ..كالمنسف حين أضعه أمامك وأنت تأتي عليه بربع ساعة وأنت لا تعلم أنه أخذ وقتًا يكفي لاختراع ما ..وأتذكر هنا الحبيبة أمّي التي ما زالت تلف الدوالي في الطنجرة العائلية الكبيرة و تقضي الليل طوله ومن الصباح حتى منتصف النهار وهي على وقفة واحدة لكي «نشمط و نمعط و نلهط « كل الطنجرة في أقل من نصف ساعة ..!!

دعوني أكتب ما أشاء وقتما أشاء ..فكلّه يصبّ في همّي وهمكم اليومي ..ولا يفرضنّ أحدٌ عليّ رؤيته ومزاجه ..لأنني أقصد ما أكتبه وهو غير خالٍ من السياسة بطبيعة الحال..






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :