-

مقالات مختارة

تاريخ النشر - 26-03-2024 11:13 AM     عدد المشاهدات 81    | عدد التعليقات 0

مش تمثيل يا بابا

الهاشمية نيوز -
كامل النصيرات

حالة الغربة التي يشعر بها المواطن العربي في وطنه لا يمكن وصفها ..فعندما تشعر بعجزك المتعاظم فيك لتلبية أقل نداء يوجّه إليك من طفل على شاشات التلفزيون وأنت متأكد أن هذا الطفل يخصك و يحمل كلامك ويشترك معك في كرامتك ..بل و يرسو على شاطئ أحلامك ..هذا على وجه العموم لا الخصوص ؛ يجعلك من الضائعين بينك وبين دماغك ..بينك وبين قلبك ..بل بينك وبين حواسك الخمس ..

بماذا أجيب أولادي عن أطفال غزّة ..؟؟ عشرات الأسئلة التي تمطرني ..أسئلة قمة في الاحراج ..تأخذني إلى الأعلى فوق فوووووق و تتركني بلا حاضن أو ماسك..فأقع على كل شيء إلا على إجابات للأسئلة ..

على أيامنا قبل عشرين وثلاثين سنة ..كانت تحدث المجازر ..ولكن لم تكن تصل الصور إلا بعد حين ..وليست بالصور الكثيرة ..لذا ؛ كنا وكان من معنا يعرفون على الأقل بماذا يجيبون ..عن العدو الغول ..أما الآن و الدم تراه يهرق لحظة بلحظة ..والصرخة تصلك بذات اللحظة التي يطلقها الطفل في غزّة ..و التجزير والتلحيم أمام ناظريك وكأنك جزء من المشهد ..وأعصابك مشدودة ..وحواسك ضائعة ..وعقلك ينغلق حتى عن معرفة واحد زائد واحد ..وقلبك يشعر بورم لا يضمحل ..وعيونك تمارس دورها بحفر قنوات مائية على خدودك ..يأتيك طفلك وأنت بحومة ذلك ليسألك : بابا هاذا تمثيل ..؟ بابا هاذا مش حقيقي ..؟ لأنك كنت أجبت على تلك الأسئلة في أفلام الآكشن ..

ماذا تقول له الآن ..؟؟ بابا هذا بين الحقيقة والخيال ..هذا خيال كرامتنا التي تذبح ..وذات يوم قريب ستكبر و تعرف أنها الحقيقة بل وبعض الحقيقة وليست تمثيلًا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :