-

اقتصاد

تاريخ النشر - 17-03-2024 08:05 PM     عدد المشاهدات 68    | عدد التعليقات 0

الشمالي: استقرار أسعار 53 سلعة وانخفاض 26 وارتفاع الدجاج واللحوم

الهاشمية نيوز - اطلع مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة على التقرير الدوري لوزارة الصناعة والتجارة والتموين حول التدابير المتخذة للرقابة على الأسواق.
وبيّن وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي أنّ الفرق الرقابية نفذت خلال الفترة ما بين 7 – 13/3/2024 ما مجموعه 116 جولة رقابية تمت خلالها زيارة 2164 منشأة، حيث تمّ تحرير 89 مخالفة؛ ليصل إجمالي المنشآت التي تمّت زيارتها منذ بداية العام أكثر من 19 ألف منشأة تمّ خلالها تحرير قرابة 1023 مخالفة، فيما استقبلت الوزارة 414 شكوى وتمّ التعامل معها.
وحول أسعار السلع الأساسية في الأسواق، أكّد الشمالي أنه ومن خلال رصد متوسط أسعار 90 سلعة أساسية، فإنّ الأسواق شهدت استقرار أسعار 53 سلعة أساسية، وانخفاض أسعار 26 سلعة أخرى، في حين ارتفعت أسعار 11 سلعة من أبرزها بعض أنواع الدجاج واللحوم.
وجدد الشمالي التأكيد على أنّ مخزون السلع آمن ومستقر، وحركة الشحن واستيراد البضائع متواصلة بوتيرة جيدة دون إعاقات، وأنّ عملية الرقابة مستمرة لضبط أي مخالفات قد تحدث.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :