-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 14-03-2024 09:10 AM     عدد المشاهدات 45    | عدد التعليقات 0

دراسة لإنشاء مركز دراسات السمية للأدوية والمبيدات الزراعية

الهاشمية نيوز - عقدت وزارة الزراعة، الأربعاء، اجتماعا لمناقشة إمكانية إنشاء مركز دراسات السمية للأدوية (البشرية، البيطرية) والمبيدات الزراعية، برئاسة وزير الزراعة خالد الحنيفات.

وقال الحنيفات إن الوزارة تدعم فكرة إنشاء المركز والتي تأتي ضمن المبادرات الريادية في البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي (2023-2025)؛ بهدف دعم قطاع صناعة الأدوية البيطرية والمبيدات الزراعية في الأردن من أجل الوصول إلى مختلف الأسواق التصديرية والارتقاء في صناعة الدواء البيطري الأردني على المستوى والإقليمي وإيجاد حلول للمعيقات التي يواجهها القطاع.

وأشار إلى أن إنشاء مركز إقليمي متخصص لدراسات السمية والدراسات الدوائية البيطرية حاصل على الاعتمادات العالمية اللازمة سيسهم في تذليل العقبات التي يواجها القطاع في عملية تسجيل منتجاتها في العديد من الأسواق التصديرية، ويحفز الابتكار ويتيح الاستفادة من الخبرات الأردنية في مجال الدراسات والبحث والتطوير والأمن الغذائي.

وبين أن المركز سيهتم بتحقيق متطلبات التسجيل في الأسواق المستهدفة للتصدير وذلك من خلال عمل الدراسات اللازمة بكلف معقولة ومختبرات معتمدة، واعتماد اللقاحات البيطرية وضبط جودتها منعاً لانتشار الأوبئة واستقطاب العديد من الشركات المحلية والعالمية لعمل الدراسات مما يحقق الربح المادي والاستفادة من تشغيل الأيدي العاملة الأردنية وتقديم الخبرات والاستشارات.

وثمن رئيس المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية الدكتور عادل البلبيسي فكرة إنشاء المركز في الوقت الحالي؛ لحاجة الأردن والمنطقة لمثل هذا المركز، وبما يسهم في الدراسات الخاصة بالسمية للأدوية (البشرية، البيطرية) والمبيدات الزراعية ودعم جهود البحث والابتكار في الأردن.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :