-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 11-03-2024 10:27 AM     عدد المشاهدات 177    | عدد التعليقات 0

لربات البيوت .. حيل بسيطة لغسل الجينز الأسود بشكل صحيح

الهاشمية نيوز - يعد الجينز الأسود إضافة مثالية لأي خزانة ملابس لأنه يناسب جميع أشكال الجسم ولكن يمكن أن يكون غسله محبطًا للغاية، وتعتبر واحدة من أكثر كوارث الغسيل شيوعًا هي بهتان الجينز الأسود في الغسالة، مما يؤدي إلى تحوله إلى اللون الرمادي الداكن أو تدميره بالكامل بمرور الوقت.

وأوضحت بريت أوليزاروفيتش، خبيرة التنظيف، هناك طريقة بسيطة للحفاظ على مظهر الجينز الأسود الخاص بك جديدًا قدر الإمكان، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

قالت بريت: "الجينز الأسود هو قطعة أساسية في خزانة الملابس، كما أنها تتناسب مع كل شيء، ويمكن ارتداؤها بشكل أنيق، ولكن مشكلة الجينز الأسود هي أنه يمكنك بسهولة إتلافه أثناء الغسيل".

كيفية غسل الجينز الأسود بشكل صحيح
للحفاظ على مظهر الجينز الأسود في أفضل حالاته، ستحتاجين إلى نقعه مسبقًا قبل كل غسلة لفترة قصيرة من الوقت للحفاظ على صبغته.

خليط التنظيف الطبيعي لنقع الجينز هو الماء والخل الأبيض والملح، ويعتبر الملح هو عامل تثبيت يساعد على تثبيت الصبغة عند نقعها في الماء ويعمل كحاجز عند غسلها.

الخل حمضي مما يساعد على تثبيت اللون في ألياف القماش وينعم القماش أيضًا، مما يساعد على منع تسرب الصبغة من القماش ويجعل الجينز أكثر راحة عند الارتداء.

قالت بريت: "إذا نقعت بنطالك الجينز مسبقاً بمزيج من الخل والملح، فإن الصبغة الموجودة في الجينز ستثبت (وستقل احتمالية تلاشيها في الغسيل)".

لتثبيت الصبغة، قومي بقلب الجينز الأسود حتى يصبح مقلوبًا ومن ثم ضعيه في الماء البارد ليغمره، ثم أضيفي كوباً من الخل الأبيض وملعقة كبيرة من الملح، واترك الجينز منقوعًا في محلول التنظيف لمدة ساعة تقريبًا.

بعد نقع الجينز الأسود مسبقًا، ضعه في الغسالة على إعداد منخفض واغسل الجينز الأسود دائمًا عندما يقلب من الداخل إلى الخارج.

وأوضح بريت: "عندما يمر الجينز أثناء الغسيل وجانبه الجيد متجهًا للخارج، فإن الاحتكاك والتلامس مع الأقمشة والمواد الأخرى يمكن أن يشجع على تلاشي اللون بشكل أسرع، وهو أمر نريد تجنبه مع جميع الأقمشة الداكنة".

تأكدي أيضًا من تجنب التحميل الزائد على الغسالة، لأن تعبئة الملابس بشكل زائد يمكن أن يتسبب في احتكاك الجينز بالملابس الأخرى، مما يؤدي إلى إطلاق الأصباغ الموجودة في القماش. ومع ذلك، توصي بريت بغسل بضعة أزواج من الجينز الأسود معًا لمساعدتك في توفير الوقت في الغسيل.

قالت: "أوصي بارتداء بضعة أزواج من الجينز الأسود والداكن في وقت واحد لتوفر على نفسك المتاعب وتجعل يوم الغسيل أسهل قليلاً".

وقالت بريت: "إن غسل الجينز بالماء الساخن أو وضعه في دورة غسيل قاسية سيشجع على بهتان لونه. بالإضافة إلى ذلك، فإن إعدادات المجفف ذو الحرارة العالية أو التجفيف تحت أشعة الشمس المباشرة يمكن أن يؤدي أيضًا إلى بهتان لون الجينز أو حتى انكماشه.

بعد غسله، جففي الجينز الأسود في الهواء طوال الليل في غرفة جيدة التهوية، لكن لا تعلقيه أبدًا في الخارج تحت أشعة الشمس، لأن التعرض لأشعة الشمس يمكن أن يتسبب في بهتان الألوان.

إذا تم اتباع توجيهات الغسيل هذه، قالت بريت إن بنطال الجينز الأسود الخاص بك سيظل في شكل جيد.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :