-

فن

تاريخ النشر - 10-03-2024 09:41 AM     عدد المشاهدات 62    | عدد التعليقات 0

المخرجة رشا شربتجي تكشف مصير أعمالها المعلّقة

الهاشمية نيوز - مع بدء العد العكسي لانطلاق موسم دراما رمضان 2024، ردّت المخرجة السورية رشا شربتجي على تساؤلات الجمهور حول مصير أعمالها الجديدة التي لا يزال بعضها مُعلّقاً من العام الماضي.

أجابت شربتجي منشوراً طويلاً عبر حسابها على منصة "إكس" على الأسئلة والاستفسارات حول مصير الأعمال الدرامية من إخراجها، وما إذا كانت ستُعرَض خلال شهر رمضان القادم. وأرفقت منشورها بصورة بورتريه لها كتب عليها عبارة "رشا شربتجي في رمضان 2024" مع صورتين صغيرتين تطايران في الهواء لإعلاني مسلسلي "حارة القبة ومربي العز".

"حارة القبة4" مستمر

بدأت منشورها الطويل بالحديث عن إمكانية تقديم جزء رابع من مسلسل "حارة القبة".

وأكدت أن العمل ما زال قائماً لكنه بانتظار قرار شركة الإنتاج لتحدد موعد بدء التصوير، وعندها سيتم الإعلان عن التفاصيل للجمهور.
ويعتبر مسلسل "حارة القبة" من نوع الدراما الاجتماعية في البيئة الشامية عرض لأول مرة في 2021.

وتدور أحداثه عن الأمانة التي يعطيها والد سهيلة قبل وفاته (نادين تحسين بيك) إلى أبو العز (عباس النوري)، ووصيته كانت أن لا تُفتح الامانة إلا بعد مرور سنة من وفاته.

جزء ثان من "مربى العز"؟
وعن فكرة إنتاج جزء ثانٍ من مسلسل "مربى العز" الذي حصد نجاحاً كبيراً بجزئه الأول الذي عرض في رمضان الماضي، تركت كل الاحتمالات مفتوحة بالقول إن الفكرة ما زالت مطروحة لكن لا نية لتقديمها في الوقت الحالي.

وإذ عزت سبب تأجيل الإنتاج إلى العديد من العوامل، بيّنت أنها تقصدت ترك ختام الجزء الأول مفتوحاً لمخيلة المُشاهد في حال توقفت القصة ولم يتم استكمالها.

ويعكس المسلسل واقع البيئة الشامية من خلال قصة تدور حول 3 حارات دمشقية في الفترة من 1900 إلى 1919، لكل حارة زعيم ولكل زعيم أبناء تربوا على العز، لكن الفرحة لا تدوم، إذ تتسلل المكائد لسلب هؤلاء الشباب الحق في زعامة الحارة بعد آبائهم.

مصير مسلسل "المهرج"
أما مسلسل "المهرج"، الذي يتألف من 10 حلقات، فأوضحت أنه سيعرض بعد شهر رمضان على إحدى منصات البث المهمة.

وختمت شربتجي منشورها بتويجه الشكر إلى "المُحِبين والجمهور المتابِع"، آملة أن تقدم دائماً ما يليق بهم، وأن يعجبهم مسلسل "أولاد بديعة" الذي سيكون من توقيعها في شهر رمضان المقبل.
وسبق أن أعلنت شربتجي في منشور العام الماضي عبر "إكس" عن انتهاء التصوير المسلسل، لكن حينها امتنعت عن تحديد موعد رسمي لطرحه مكتفية بتوجيه رسالة شكر إلى فريق العمل والتحدث عن كواليس تصوير العمل.

ترقّب ولاد بديعة
وختمت منشورها بتشويق جمهورها لمسلسلها "ولاد بديعة" المكون من 30 حلقة الذي سيدخل المنافسة في موسم دراما رمضان 2024، وسيعرض عبر شاشة "mbc" و "mbc دراما" إضافة إلى منصة شاهد الإلكترونية.

وكانت قد نشرت الأسبوع الماضي مقاطع برومو عن العمل، إضافة إلى إعلانات من المواقع التصوير.

وكتبت في أحدها: "عم نسابق الوقت ومكَملين التحضيرات كلنا، ومنوعدكن بدراما رمضانية ممتعة وغنية".

والعمل من نوع الدراما الاجتماعية يشارك به نخبة من نجوم الدراما السورية، وسيطرح حكايا الإخوة الأربعة سلافة معمار بدور "سكر"، محمود نصر بدور "مختار"، سامر إسماعيل بدور "شاهين" ويامن الحجلي بدور "ياسين" ووالدتهم "بديعة" التي تؤدي دورها "إمارات رزق" في حقب زمنية مختلفة.

وفي منشور قدمت لمحة عن تفاصيل القصة قائلة: "أربعة أشقاء تجرفهم ظروف الحياة نحو الخطيئة، هم "ولاد بديعة" الذين يؤسسون لرباعية درامية لن تمر مرور الكرام".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :