-

اقتصاد

تاريخ النشر - 08-03-2024 09:43 AM     عدد المشاهدات 49    | عدد التعليقات 0

استقرار أسعار النفط بعد بيانات صينية وزيادة إمدادات أميركا الشمالية

الهاشمية نيوز - استقرت أسعار النفط الخميس في ظل تقييم الأسواق بيانات اقتصادية صينية جديدة في مقابل زيادة الإمدادات من النصف الغربي للكرة الأرضية.

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت 82.96 دولارا للبرميل عند التسوية. وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 20 سنتا لتغلق عند 78.93 دولارا للبرميل.

وتجاوز نمو الواردات والصادرات في الصين التقديرات مما يشير إلى أن التجارة العالمية اجتازت مرحلة صعبة في إشارة إيجابية لصناع السياسات خلال محاولتهم دعم التعافي الاقتصادي.

ورغم تسجيل واردات الصين من النفط الخام زيادة 5.1 % خلال الأشهر الأولى من العام مقارنة بالعام السابق، فقد انخفض إجمالي الواردات مما يعني استمرار اتجاه تراجع مشتريات أكبر مستورد للخام في العالم.

وقال بوب ياوجر مدير عقود الطاقة الآجلة في ميزوهو "أرقام الواردات انخفضت بشكل كبير لأنهم غير مستعدين لدفع السعر الكامل للبرميل". وأضاف أن نقص الطلب الصيني أخفق في التأثير على السوق.

في غضون ذلك، قال رئيس قسم أسواق النفط والصناعة في وكالة الطاقة الدولية الخميس إن سوق النفط العالمية تتلقى إمدادات جيدة نسبيا في ظل تباطؤ نمو الطلب، في حين يتزايد العرض من الأميركيتين.

وارتفعت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي للأسبوع السادس على التوالي.

وقال أندرو ليبو رئيس شركة ليبو أويل أسوسيتس "لا تزال السوق تتأثر بالمخاوف بشأن الطلب في الصين من ناحية، ومن ناحية أخرى من زيادة المعروض من النصف الغربي للكرة الأرضية".

وأظهر استطلاع أجرته رويترز لخبراء استراتيجيين في النقد الأجنبي، أن الأسواق كانت تستعد لاحتمال تأجيل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أول خفض لسعر الفائدة إلى النصف الثاني من هذا العام، مما زاد من قوة الدولار.

ويؤثر الدولار القوي سلبا على الطلب على النفط المقوم بالعملة الأميركية بين المشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.

وقال رئيس المركزي الأميركي جيروم باول إن البنك لا يزال يتوقع خفض سعر الفائدة القياسي هذا العام.

وأبقى البنك المركزي الأوروبي الخميس سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير عند أربعة في المئة، كما كان متوقعا.

وارتفع استهلاك الوقود في الهند وهي ثالث أكبر مستورد ومستهلك للنفط في العالم 5.7 في المئة على أساس سنوي في فبراير شباط بدعم من نشاط المصانع القوي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :