-

اقتصاد

تاريخ النشر - 06-03-2024 09:59 AM     عدد المشاهدات 32    | عدد التعليقات 0

بيتكوين إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق

الهاشمية نيوز - وصلت عملة بيتكوين، لفترة وجيزة، الثلاثاء، إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، إذ تجاوزت 68800 دولار، وفقا لموقع "كوين ماركت كاب". وهذا أعلى بقليل من الرقم القياسي السابق الذي سجلته في نوفمبر 2021.

وزاد سعر أكبر عملة مشفرة في العالم، لما يقارب 200 بالمائة عن السنة الماضية. وتزايدت المكاسب خلال الشهور الماضية، نتيجة للاهتمام المتعلق بموافقة تنظيمية على طرح صكوك تبادل بيتكوين في بداية العام الجاري.

وأرجع محللون الارتفاع الأخير للشعبية المتزايدة لهذه الوسيلة الجديدة للاستثمار، بالإضافة لبناء توقعات بشأن "تراجع قيمة بيتكوين للنصف" خلال الشهر المقبل.

وشهدت عملة بيتكوين الرقمية تغيرات حادة في سعرها، إذ قفزت من نحو خمسة آلاف دولار في بداية الجائحة، إلى نحو 69 ألف دولار في نوفمبر 2021، ورجع ذلك جزئيا بسبب ارتفاع الطلب على منتجات التكنولوجيا.

وتراجعت الأسعار مجددا خلال فترة رفع أسعار الفائدة للسيطرة على التضخم ثم انهيار عملاق تبادل العملات المشفرة في 2022، مما أثر في ثقة الناس بالصناعة.

وفي بداية العام الماضي، بلغ سعر العملة الواحدة لبيتكوين أقل من 17 ألف دولار، لكن المستثمرين عادوا بأعداد كبيرة، بينما بدأ التضخم في التراجع.

وأدى انهيار بنوك بارزة تركز على التكنولوجيا في 2023 إلى لجوء مزيد من المستثمرين للعملة الرقمية المشفرة، بينما تخلوا عن دعم شركات ناشئة في سيليكون فالي وغيرها من المراهنات الخطيرة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :