-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-02-2024 09:12 AM     عدد المشاهدات 77    | عدد التعليقات 0

إربد .. 3 ميادين في 1 كيلو متر تسبب فوضى مرورية

الهاشمية نيوز - شكا مواطنون يقطنون منطقة الرابية بجانب مبنى «بنك دم اقليم الشمال» وبالقرب من مبنى مستشفى الاميرة بسمة الجديد، من اصرار بلدية اربد انشاء «ميادين» بطريقة هندسية غريبة، لم يعتادوا عليها سابقا وتتسبب بارباك مروري من خلال وضع نصف قطر الدوار في طرف الشارع ونصف قطره الاخر في الطرف نفسه أيضا ما يتسبب لهم بارباك مروري وخطورة مرورية بسبب دخول السيارات للشارع الفرعي الذي يكون في بعض الاحيان مخفيا.

وقالوا ان البلدية قامت بانشار ثلاثة ميادين بمسافة لا تتجاوز الكيلو متر بنفس الطريقة الهندسية حيث يكون الدوار في مسرب واحد بدل من الوضع الطبيعي في منتصف الشارع.

وتظهر الصور بناء الدواوير في شوارع رئيسية على تقاطع «T» تفصلها جزيرة وسطية اقيمت على اطراف الشارع ليضطر السائق للدخول في مسرب الشارع الفرعي ليكمل طريقه في الشارع الرئيسي بينما الجزء الاخر من الشارع تسير فيه السيارة بشكل مستقيم وبسرعة عالية.

وأكد مستشار رئيس بلدية اربد الكبرى لشؤون المرور المهندس حسان العكور أن «الطريقة الهندسية لتقاطع T تحكم انشاء الدوار بهذه الطريقة الهندسية بحيث يكون الدوار منحرفا قليلا باتجاه عامودي على التقاطع».

وبين ان الهدف من انشاء الميادين لتخفيف السرعة والحد من حوادث السير، ولتنظيم عملية المرور»، لافتا ان انشاء ثلاثة ميادين بالمنطقة هو اجراء استباقي تنظيمي حيث ستشهد هذه المنطقة ضغطا مروريا كبيرا بعد افتتاح المبنى الجديد لمستشفى الاميرة بسمة، بالاضافة لوجود مستشفى الاميرة رحمة للاطفال ومستشفى الاميرة بديعة بالاضافة لوجود بنك الدم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :