-

عربي دولي

تاريخ النشر - 21-02-2024 09:39 AM     عدد المشاهدات 57    | عدد التعليقات 0

مبعوث أميركي يزور مصر وإسرائيل لاستئناف مفاوضات المحتجزين

الهاشمية نيوز - قال مسؤول كبير في إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن الثلاثاء، إن المبعوث الأميركي للشرق الأوسط بريت ماجورك، سيتوجه إلى المنطقة هذا الأسبوع لإجراء مباحثات بشأن إطلاق سراح المحتجزين في غزة.

وأضاف المسؤول أنه من المقرر أن يزور ماجورك والذي شارك في مفاوضات سابقة مصر الأربعاء وإسرائيل بعد غد الخميس.

والاجتماعات هي الأحدث ضمن مباحثات بين الولايات المتحدة ومصر وإسرائيل وقطر بهدف التوصل إلى هدنة في الحرب وإطلاق سراح أكثر من 100 محتجز.

في الوقت نفسه، قدمت الولايات المتحدة مشروع قرار إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة تدعو فيه لوقف مؤقت لإطلاق النار في الحرب بين إسرائيل وحماس وإبداء معارضتها لهجوم بري كبير تخطط إسرائيل لشنه في رفح، بعدم استخدام حق النقض (الفيتو) على مسودة قرار آخر طرحت الثلاثاء، قالت واشنطن؛ إنه قد يضعف المحادثات.

وذكر مسؤولون أميركيون أن مفاوضات المحتجزين الجارية بناءة لكنها تتطلب المزيد من العمل المتواصل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :