-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 19-02-2024 04:11 PM     عدد المشاهدات 139    | عدد التعليقات 0

اسرائيل تهدد بالغاء اتفاقية أوسلو وحل السلطة الفلسطينية

الهاشمية نيوز - قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش بحديثه عن اليوم التالي للحرب على قطاع غزة، إن تشجيع هجرة السكان المؤيدين لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) من غزة يعد هدفا سياسيا سيخلق واقعا مختلفا.
وقال سموتريتش: ان إسرائيل ستتجه لإلغاء اتفاقية أوسلو وحل السلطة الفلسطينية لمواجهة أي خطوة أحادية ضدها بخصوص الاعتراف بدولة فلسطينية.
وفي سياق آخر، قال سموتريتش إن شهر رمضان سيكون صعبا بالضفة دون عمال ورواتب، وعلى الفلسطينيين معرفة أن هناك ثمنا عليهم دفعه.
وأعلن مجلس الوزراء الإسرائيلي امس الأحد، التوقيع على وثيقة ترفض الاعتراف أحادي الجانب بدولة فلسطينية.
وقال مجلس الوزراء الإسرائيلي في منشور على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، "إن من شأن مثل هذا الاعتراف بعد أحداث السابع من أكتوبر أن يمنح الإرهاب جائزة هائلة، وجائزة لم يسبق لها مثيل، وهو ما سيحول دون التوصل إلى أي تسوية سلمية مستقبلية".
وأضاف المجلس "ترفض إسرائيل رفضا قاطعا الإملاءات الدولية بشأن التسوية الدائمة مع الفلسطينيين، حيث لن يتم التوصل إلى مثل هذه التسوية إلا من خلال المفاوضات المباشرة بين الجانبين، دون الشروط المسبقة".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :