-

عربي دولي

تاريخ النشر - 19-02-2024 09:12 AM     عدد المشاهدات 59    | عدد التعليقات 0

أوكرانيا تتهم روسيا بإعدام أسيري حرب أوكرانيين

الهاشمية نيوز - اتّهم الجيش الأوكراني، الأحد، روسيا بإعدام أسيري حرب أوكرانيين رميا بالرصاص في شرق البلاد.

وقالت القوات البرية الأوكرانية على تلغرام صباح الأحد، "أظهر الروس من جديد موقفهم تجاه القانون الإنساني الدولي بإطلاق النار على أسيري حرب أوكرانيين".

ونشرت مقطع فيديو قصيرا بالأبيض والأسود تم تصويره من مسيرة، أظهر عسكريا يطلق النار على جنديين قريبين جدا منه في خندق واحد بدون أن يبديا أي مقاومة.

ولم تشر القوات البرية بالتحديد إلى مكان وقوع هذه الحادثة، واكتفت بالقول إنه في قطاع "خورتيتسيا" الذي يضم خاركيف ولوغانسك وجزءا من دونيتسك، ولكن ليس مدينة أفدييفكا التي سيطر عليها الجيش الروسي السبت بعد أشهر من القتال العنيف.

وفي وقت سابق، أكدت قناة تلغرام "ديب ستيت" القريبة من الجيش الأوكراني، أن الجيش الروسي أعدم ستة جنود أوكرانيين، بينهم جريحان، رميا بالرصاص، في موقع بجنوب أفدييفكا، الخميس.

ولم تعلق السلطات الأوكرانية حتى الآن على هذه المعلومات.

وتتبادل موسكو وكييف الاتهامات بقتل أسرى حرب منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا.

في آذار 2023، تم تداول مقطع فيديو على نطاق واسع يظهر إعدام جندي أوكراني أسير رميا بالرصاص بعد أن قال "المجد لأوكرانيا".

وذكّرت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان حينها بأنها "وثقت العديد من انتهاكات القانون الإنساني الدولي ضد أسرى الحرب، بينها إعدامات تعسفية لأسرى حرب روس وأوكرانيين".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :