-

عربي دولي

تاريخ النشر - 19-02-2024 09:11 AM     عدد المشاهدات 58    | عدد التعليقات 0

الاحتلال الإسرائيلي ينفذ اقتحامات واعتقالات جديدة في الضفة الغربية

الهاشمية نيوز - اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الاثنين، مناطق واسعة من الضفة الغربية المحتلة واعتقلت العشرات ممن تصفهم بالمطلوبين لديها.

واندلعت، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية جنوب جنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن عددا من المركبات العسكرية اقتحمت البلدة، حيث دارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي، كما شنّت حملات تمشيط وتفتيش في عدد من أحياء البلدة.

واعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين، عرف منهم: المربي نزار فضل نزال، ومحمود عيد حنايشة، ومحمود بسام أبو الرب، وحلمي نزال بعد حملة مداهمات واسعة للمنازل وخلع أبوابها والعبث بمحتوياتها، كما حاصرت حي خزيمية مع تواصل تعزيزات عسكرية إلى البلدة مدعومة بجرافة عسكرية.

كما قامت بإلقاء قنابل دخانية ووزعت مناشير تهديد للمواطنين، وداهمت منزل المواطن حمزة ماهر زكارنة وسلمت ذويه بلاغا لتسليم نفسه في معسكر سالم، فيما اندلعت مواجهات في قرية مثلث الشهداء، وكثفت قوات الاحتلال من وجودها العسكري في محيط بلدات جبع، وعرابة وبير الباشا، والزبابدة.

كما شرعت جرافات الاحتلال بتخريب الممتلكات والمركبات، ودمرت بسطات الباعة بجانب مديرية التربية في البلدة.

اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مدينة قلقيلية من مدخلها الشمالي، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات فيها، كما اقتحمت بلدتي كفر قدوم وحجة في محافظة قلقيلية.

وفي الخليل، منعت قوات الاحتلال الفلسطيني ياسر الجعبري من الوصول إلى منزله في منطقة الرأس بالبلدة القديمة من المدينة، واعتدت عليه بالضرب، وجرى نقله إلى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج.

يذكر أن قوات الاحتلال تنصب حاجزا عسكريا على مدخل المنطقة ولا تسمح للفلسطينيين بالعبور إلا لساعات محددة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا من مخيم شعفاط، شمال القدس المحتلة، خلال اقتحامها المخيم، ما أدى لاندلاع مواجهات، أطلقت خلالها قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع تجاه منازل الفلسطينيين ومركباتهم، ورشتها بالمياه العادمة.

كما أغلقت قوات الاحتلال حاجز مخيم شعفاط، الذي يفصل المخيم عن مدينة القدس.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :