-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 19-02-2024 09:04 AM     عدد المشاهدات 67    | عدد التعليقات 0

إجراء 150 عملية قلب مفتوح بمستشفى الحسين السلط الجديد في 2023

الهاشمية نيوز - أجرى مستشفى الحسين السلط الجديد، العام الماضي، 150 عملية قلب مفتوح، 5000 قسطرة قلبية.

وقال مدير المستشفى رامي أبو رمان، إن نحو 750 ألفا راجعوا المستشفى العام الماضي، بزيادة ملحوظة عن الأعوام السابقة، وإن نسبة رضا المرضى عن الخدمات المقدمة لهم بلغت 93%.

وأضاف، أن كوادر المستشفى أجرت العام الماضي العديد من العمليات النوعية منها: استبدال صمامات قلب وزراعة أوتار بشكل كامل في الركبة، وتغيير مفصل كتف، وتصحيح العمود الفقري، وتثبيت قرنية بنجاح، واستئصال ورم من الدماغ، واستئصال ورم خبيث متقدم في زاوية الشفاه ممتد للرقبة وترميم المنطقة بشكل تجميلي من قسم الأسنان.

وأشار أبو رمان إلى أن عيادات المستشفى الخارجية، استقبلت العام الماضي نحو 1900مراجع يوميا، بزيادة 26% عن عام 2022، في حين راجع قسم الطوارئ 1200 مريض بزيادة 25%، وبلغ عدد إدخالات المرضى نحو 36 ألفا بزيادة 16% عن العام السابق.

وأشار إلى استحداث تخصصات نوعية للمستشفى لتكتمل خدماته منها: اختصاص القدم والكاحل، والعمود الفقري العظام، وأمراض الدم، وجراحة الكبد والقنوات الصفراوية والأشعة التداخلية وصدرية الأطفال، وجراحة قلب الأطفال، والإصابات الرياضية.

وقال إنه جرى توسعة قسم الكلى، وزيادة عدد أطباء قسم القلب المفتوح إلى 6، والدماغ والأعصاب إلى 5، أطباء واختصاصي القلب والقسطرة إلى 7 أطباء، إلى جانب توسعة غرف العمليات، وافتتاح صيدلية للأقسام تعمل على مدار الساعة، وافتتاح وحدة القدم السكرية، وقسم العناية المركزة لحديثي الوالدة، وعيادة للكشف المبكر عن سرطان الثدي، ومختبر لزراعة الأسنان.

ولفت إلى إضافة فحوصات نوعية عديدة للمختبر، والتوسع في جراحة المنظار، وتعزيز كوادر المستشفى، ورفده بأجهزة حديثة منها: جهاز صدى القلب للأطفال، وفصل البلازما لبنك الدم، وتصوير الأوعية الدموية، بالإضافة إلى أجهزة تصوير أسنان بانورامي ثلاثي الأبعاد، وتبريد الهداج، وأشعة رقمي متداخل، وتخطيط مثانة، ومنظار مرن للمسالك.

وأشار أبو رمان إلى بدء العمل مع الخدمات الطبية الملكية ومن خلال اتفاقية مع وزارة الصحة حيث رفدت المستشفى بكفاءات نوعية في تخصصات جراحة القلب والقسطرة، والطب الرياضي والتخدير، واستمرار العمل مع كلية الطب بجامعة البلقاء التطبيقية من خلال اتفاقية للتعاون والتشارك تعمل على إيجاد بيئة علمية وأكاديمية لتقديم أفضل خدمة للمرضى وتحقيق التميز في التدريب السريري وتطوير الكفاءات وتشجيع البحوث العلمية المشتركة.

وقال إن المستشفى شارك في المؤتمر الأوروبي لجراحات القلب الذي عقد في فرنسا من خلال عملية قسطرة قلبية نادرة اعتمدت كإنجاز علمي عالمي، واختير من أفضل المستشفيات في مؤتمر للعمليات النوعية في الأردن، وحصل على شهادة تحقيق الأهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية لعام 2023، بالإضافة إلى تحقيق معايير الاعتمادية الثاني لوحدة تصوير الثدي الشعاعي، وتحقيق مراحل متقدمة في معايير مجلس اعتماد المؤسسات الصحية للحصول على الاعتماد الكامل للمستشفى بوقت قياسي.

ولفت إلى عقد أكثر من 50 نشاطا توعويا للمجتمع المحلي تناولت مواضيع مختلفة منها الإسعافات الأولية، وأمراض السكري، والضغط والسمنة والتدخين والمضادات الحيوية.

وأشار إلى تفعيل المكتبة الطبية التعليم والتدريب وزيادة المهارات والخبرات عند الكوادر لتكون مؤهلة لدخول تخصصات جديدة ومواكبة التقدم العلمي والطبي خارج وداخل وزارة الصحة إذ جرى تدريب 2424 متدربا من خلال 121 دورة تدريبية وورشة منها 106 دورات تعليم مهني مستمر معتمدة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :