-

اقتصاد

تاريخ النشر - 18-02-2024 09:55 AM     عدد المشاهدات 130    | عدد التعليقات 0

البنك المركزي يطرح اليوم أول إصدار من أذونات الخزينة بـ 150 مليون دينار

الهاشمية نيوز - طرح البنك المركزي الأردني، نيابة عن الحكومة، الأحد، الإصدار الأول من أذونات الخزينة الأردنية للعام الحالي المزاد بقيمة 150 مليون دينار.

ويستحق المزاد في 19 شباط للعام 2025، فيما يكون تاريخ التسوية في 19 شباط من العام الحالي، وفق بيانات للبنك المركزي.

وطرح البنك المركزي الأردني نيابة عن الحكومة، منذ مطلع العام الحالي، 7 إصدارات من سندات الخزينة الأردنية بالمزاد بقيمة 150 مليون دينار لكل منها، و100 في الإصدار الثاني.
وأذونات الخزينة؛ هي أدوات دين حكومية قصيرة الأجل تصدر لآجال تتراوح بين 3 إلى 12 شهرا، وتتميز أنها أدوات مالية منخفضة المخاطر ويجري تداولها في أسواق المال بيعاً وشراء.
فيما تعتبر السندات من أدوات التمويل بأجل استحقاق طويلة تتراوح بين العامين إلى العشرين عاما، وتتنوع بين السندات الحكومية/ الخزينة والسندات التي تصدرها الشركات.
المملكة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :