-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 12-02-2024 04:04 PM     عدد المشاهدات 312    | عدد التعليقات 0

تجلّيات غير مُتوقّعة أردنيًّا بعد أغرب مباراة في العالم: مقالات تنتقد بعض أثرياء عمّان وأخرى تُطالب بـ تحقيقٍ دوليّ

الهاشمية نيوز - ذهبت تحليلات الأردنيين وتكهّناتهم في جانبها السياسي بعد مباراة مثيرة بكرة القدم إلى مناطق بعيدة وغير متوقعة ليس بعد الخسارة بثلاثة أهداف لهدف أمام المنتخب القطري في نهائي كأس آسيا ولكن بعد تمكن بعض الأقلام المعروفة من رصد “حالة عمان والشعب الأردني” مساء السبت الماضي عند إنطلاق صافرة المباراة إلى حين انتهاء اللقاء الكروي.
ونُشرت عشرات المقالات لكتاب سياسيين علّقوا على بعض المجريات بطريقة لم تحظ بها أي مباراة سابقا.
الكاتب أحمد سلامه كان له مقال مثير في التحليل انتقد فيه بعض “أثرياء عمان” وأصحاب المال فيها لأنهم لا يقدمون دعما لمنتخب النشامى.
وقال سلامه في مقال : بلد قيادته التاريخية تفسح المجال (لـ ابن وائل الدحدوح) كي يتوسّط بين (الحسين) و(هاشم) ولا يتنحنح الأغنياء بمبادرة.. أحس أن في الأمر خطأ يحتاج إلى إعادة نظر.
سلامه رصد أجواء عمان قائلا: كانت عمان أمس الأول قبل السادسة وهي تخفق بأعلامها وبحماس شبابها وشاباتها شيئً له مغزاه وحين حزنت بالليل كانت ايضا شيئً كله عبر لمن يريد ان يعتبر..المبادرة.. نحن نحتاج الى مبادرة وطنية جامعة شاملة تجاه الشباب.
أمس كان الامتحان عابرا لفكرة الحزبية والمناطقية والطائفية.. أمس برهن الاردنيون على اننا مجتمع متعلق بطموحاته الوطنية واننا راغبون بتخطي ازماتنا وفقرنا وتواضع امكاناتنا لذا فان المبادرة الوطنية التي بالضرورة ان تصب في مصلحة كل الاردنيين وإلا نعود نتحدث من جديد عن ازمة الهوية كلما تحركت كرة للقدم بين ارجل لاعبين هذا النادي او ذاك.
وعلّق الكاتب الصحفي محمد الصبيحي يقول: أعرف انه لا يمكن تغيير النتيجة ولا نقول إلا أن الفوز لقطر الشقيقة لا يفسد الود والأخوة ولكننا نطالب بتحقيق فني دولي رفيع المستوى بغض النظر عن نتيجة المباراة.
قبل ذلك أعلن نائب رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، مروان جمعة إن الاتحاد يدرس “الإجراء الأفضل لاتخاذه” بعد احتساب الحكم الصيني ركلتي جزاء “مشكوك في صحتهما” من أصل 3 لصالح منتخب قطر في نهائي كأس آسيا 2023.
وأوضح جمعة، أن “الاتحاد يدرس الموضوع لمعرفة أحسن إجراء يتخذ” لمنع تكرار الأخطاء التحكيمية”.
واعتبر جمعة أن المباراة التي انتهت لصالح قطر 3-1 وتوجت باللقب للمرة الثانية، أنها “أغرب مباراة في العالم” بعد أن احتسب الحكم 3 ضربات جزاء للمنتخب المستضيف.
وبالنسبة لجمعة فإن قرارات الحكم ما نينغ “مشكوك بها برأينا نحن كاتحاد كرة القدم سنسجل موقف بهذا الموضوع”، مشيرا إلى أن الاتحاد “يريد أن يكون واضحا أن ما حدث غير محق”.
وقال إن “المباراة لن تعاد. نحن نعلم ذلك”. وقال إن منتخب “النشامى” الذي حل وصيفا للبطولة القارية للمرة الأولى في تاريخه، “كسب احترام العالم” في مشاركته الخامسة في المسابقة.
ولفت إلى أن لاعبي المنتخب الوطني كانوا يمنون النفس بالعودة إلى الأردن ومعهم كأس البطولة.
وقال إن الاتحاد يريد “البناء على الإنجاز، والتأكد من ديمومته”، مطالبا بتغيير في المنظومة وأسلوب العمل عبر دعم القطاع الخاص ودعم الأندية.
وأوضح أن الهدف الرئيسي حاليا التأهل إلى كأس العالم 2026



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :