-

عربي دولي

تاريخ النشر - 11-02-2024 10:28 AM     عدد المشاهدات 62    | عدد التعليقات 0

ارتفاع عدد قتلى الانهيار الأرضي في الفلبين إلى 35

الهاشمية نيوز - قال مسؤول الأحد، إن عدد القتلى جراء الانهيار الأرضي الذي وقع في جنوب الفلبين ارتفع إلى 35 في حين تواصل فرق الإنقاذ عملها رغم تراجع الآمال في العثور على المزيد من الناجين.

وقع الانهيار الأرضي مساء الثلاثاء، خارج موقع للتنقيب عن الذهب في مدينة ماكو بإقليم دافاو دي أورو، ليطمر منازل وثلاث حافلات وسيارة جيب كان من المفترض أن تنقل موظفي شركة أبكس للتعدين.

وقال مسؤول في دافاو دي أورو يدعى إدوارد ماكابيلي إنه تم الإبلاغ عن 35 قتيلا ارتفاعا من 28 في وقت سابق وبلغ عدد المصابين 32 في حين لا يزال 77 شخصا في عداد المفقودين.

وأضاف أن أكثر من 300 شخص يشاركون في عمليات الإنقاذ. لكن العمليات واجهت عراقيل بسبب الأمطار الغزيرة والطين واحتمال حدوث المزيد من الانهيارات الأرضية. وأضاف أن عمليات الإنقاذ استؤنفت صباح الأحد.

وردا على سؤال عما إذا كان لا يزال هناك ناجون، قال ماكابيلي إنه أمر "غير مرجح" لكن البحث سيتواصل.

وأضاف "فريق الإنقاذ يبذل قصارى جهده حتى لو كان الأمر صعبا للغاية".

وشهد إقليم دافاو دي أورو هطول أمطار غزيرة في الأسابيع الماضية، مما أدى إلى حدوث فيضانات وانهيارات أرضية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :