-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 06-02-2024 03:02 PM     عدد المشاهدات 94    | عدد التعليقات 0

مؤسسة قطر تبحث سبل زيادة التعاون مع الإعلام الأردني

الهاشمية نيوز - عقدت الوحدة الإعلامية في مؤسسة قطر قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع لقاءً مع عدد من الصحفيين والإعلاميين الأردنيين في العاصمة الأردنية عمان.
ونظم اللقاء أعضاء المكتب الإعلامي للمؤسسة، اليوم الثلاثاء في فندق الريتز كارلتون؛ بهدف التعريف بخطط وأنشطة وفعاليات المؤسسة على مستوى دولة قطر والإقليم، وسبل تطوير الشراكات الإعلامية مع وسائل الإعلام في الأردن.
واستعرضت مدير إدارة الإعلام في مؤسسة قطر الجازي آل حنزاب أمام الحضور جزءاً من أنشطة المؤسسة وفعالياتها المستقبلية.
وأكدت على أن دور المؤسسة لا يقتصر على تنظيم الأحداث والفعاليات الخاصة بدولة قطر، إنما تعنى بدول الإقليم وما يعود بالنفع عليها في مختلف المجالات، سياسية وإقتصادية وتعليمية واجتماعية.
وتحدثت عن الجامعات العالمية التي تضمها المؤسسة في المدينة التعليمية في قطر، مشيدة بدورها الكبير في تسهيل عمليات قبول الطلبة في هذه الفروع وفوائدها على مستوى المخرجات التعليمية.
وفي ذات السياق استذكرت الأخصائي الأول في العلاقات الإعلامية في مؤسسة قطر عليا السويدي جانبا من الأنشطة الكبرى التي أشرفت المؤسسة على تنفيذها وادارتها مثل قمة TED بالعربي الختامية في الدوحة العام الماضي والتي شارك بها وحضرها نحو أربعة آلاف شخص.
وأكدت السويدي أن المؤسسة ماضية قدما في الانفتاح على العالم العربي واشراك مختلف القطاعات في الأنشطة المقبلة بما يعود بالنفع والتقدم على الجميع.
وطرح الحضور عددا من الأسئلة التعريفية والمقترحات على وفد المؤسسة بما يسهم في تطوير عملها وزيادة انتشارها في العالم العربي.
وأجاب أخصائي المكتب الإعلامي في مؤسسة قطر زيدون الكناني على أسئلة الحضور، مبدياً دعمه لكافة الخطط والمقترحات التي تساعد في زيادة التشبيك الإعلامي بين المؤسسة ووسائل الإعلام في الأردن.
وتعتبر مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع منظمة غير ربحية، تتمحور مهام المراكز التابعة لها وبرامجها ومبادراتها حول التعليم والبحوث والابتكار وتنمية المجتمع وتتكامل مساعيها من أجل تطوير المجتمعات في قطر والعالم.
ومن خلال منظومتها الفريدة من نوعها، وشراكاتها مع مؤسسات دولية رائدة، تمضي قدمًا في التصدّي للتحديات الأكثر إلحاحًا في قطر من أجل إحداث التأثير الإيجابي الذي يتطلعون إليه محليًا وإقليميًا ودوليًا، وتمكين أفراد المجتمع من رسم حاضرهم ومستقبلهم.
وعلى مدار أكثر من 20 عامًا، دأبت مؤسسة قطر على تعزيز الابتكار وريادة الأعمال على المستوى الإقليمي، ودعم مساعي تنمية المجتمع وثقافة التعلّم مدى الحياة، وإعداد ألمع العقول لمواجهة التحديات المستقبلية الكبرى.
إن ما يقومون به يعتمد على فلسفة مفادها أن مستقبلهم يكمن في إطلاق أثمن الموارد على الإطلاق، ألا وهو الإنسان.
ولعبت مؤسسة قطر دورًا بارزًا في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، حيث رحبّت المدينة التعليمية بالعالم أجمع، وأسهمت بشكل فاعل في تمكين المرأة والشباب ومختلف أفراد المجتمع، كما عملت على نشر الثقافة العربية والتراث العربي من خلال الحدث الرياضي الأكبر في العالم، ناهيك عن دفع عجلة التقدّم الاجتماعي، إضافة إلى دورها الحالي البارز في دعم تنظيم وإدارة فعاليات كأس الأمم الأشيوية وغيرها من الأنشطة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :