-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 29-01-2024 09:12 AM     عدد المشاهدات 90    | عدد التعليقات 0

عملية نوعية ناجحة لأربعينية بالبشير

الهاشمية نيوز - تمكن فريق طبي من قسم علاج الألم والرعاية التلطيفية وبالتعاون مع قسم الأشعة التشخيصية من إجراء عملية نوعية لسيدة أربعينية كانت تعاني من آلام حادة ناتجة عن ورم خبيث في البنكرياس.

وتتمثل العملية بإجراء قسطرة تداخلية بإحصار الضفيرة الهضمية حيث يعمل إحصار العصب البطني عن طريق حقن مسكنات الألم والعلاج مباشرة في حزمة الأعصاب المسؤولة عن نقل إشارات الألم إلى البطن (celiac ganglion block)

يذكر أن المريضة كانت تتناول كمية كبيرة من مسكنات الألم "العقاقير الخطرة" بوصفة طبية من عيادة الألم والرعاية التلطيفية للتخفيف من آلامها، حيث يساعد هذا الإجراء على التقليل من استخدام هذه العلاجات و تحسين الحالة النفسية والصحية والاجتماعية للمرضى وبفضل الله شعرت المريضة بتحسن فوري.

وأجرى العملية فريق طبي تحت إشراف رئيس اختصاص علاج الألم الدكتور محمد الشواقفة، و أخصائي علاج الألم الدكتور إبراهيم أبو عودة، و أخصائي علاج الألم الدكتور أحمد هماش، ورئيس قسم الأشعة التشخيصية الدكتور حازم العجلوني، وطبيب الأشعة الدكتور جاسم الحلايقة ، ورئيس فنيين الأشعة خليل كوتة، وفنية تخدير وعلاج الألم مجد سعادة وفنية الأشعة اسلام الشخانبة.

وبعد هذا الإجراء نوعي في مستشفيات البشير بعد إدخال اختصاص علاج الألم والرعاية التلطيفية إلى مستشفيات وزارة الصحة الاردنية .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :