-

اقتصاد

تاريخ النشر - 25-01-2024 10:12 AM     عدد المشاهدات 50    | عدد التعليقات 0

الدولار يتراجع عن أعلى مستوى له في 6 أسابيع

الهاشمية نيوز - هبط الدولار الأربعاء؛ بعد ارتفاعه في 8 من أصل 10 جلسات وسط تعزيز المستثمرين المكاسب بدفعة من تعاف واسع النطاق للدولار من تراجعه في كانون الأول.

لكن العملة الأميركية قلصت خسائرها بعد أن أظهرت بيانات أن نشاط الأعمال في أكبر اقتصادات العالم تحسّن في كانون الثاني وأن مؤشر التضخم تراجع. وأشارت البيانات إلى أن مقياس الأسعار التي تبيع بها الشركات منتجاتها هبط إلى أدنى مستوياته في أكثر من 3 أعوام ونصف.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل 6 عملات أخرى منها الين واليورو، 0.4% إلى 103.1بعد أن قفز إلى أعلى مستوى في 6 أسابيع الثلاثاء.

ومنذ بداية العام، ارتفع الدولار قرابة 1.7% هذا العام بعد أن تسببت بيانات أقوى من المتوقع وردود فعل سلبية من مسؤولين بالبنك المركزي في تقليص السوق توقعاتها لتعجيل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) بموعد خفض أسعار الفائدة.

وانخفض الدولار أمام العملة اليابانية 0.8% إلى 147.18ين.

وصعد اليورو في أحدث التداولات 0.4% إلى 1.0898 دولار بعد أن كان قد هبط الثلاثاء إلى أدنى مستوى في 6 أسابيع.

ويجتمع البنك المركزي الأوروبي الخميس، وربما يقدم البنك لمحات عن التوقيت الذي قد تبدأ فيه تكاليف الاقتراض في الانخفاض في منطقة اليورو.

وصعد اليوان في التعاملات الصينية إلى 7.142 للدولار، ملامسا أعلى مستوياته في 3 أسابيع بعد إعلان بكين أنها ستخفض الاحتياطي الإلزامي للبنوك في أوائل شباط.

وارتفع الجنيه الإسترليني 0.5% إلى 1.2754 دولار.

وارتفع الدولار 0.2% أمام نظيره الكندي ليسجل 1.3486 دولار كندي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :