-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 23-01-2024 09:52 AM     عدد المشاهدات 63    | عدد التعليقات 0

الماء المالح .. أبرز الطرق لإزالة الحناء من اليد

الهاشمية نيوز - على الرغم من أن رسم الحناء على اليد قد يكون له شكل مميز وتحبه العديد من الفتيات، إلا أن البعض الآخر قد يبحث أحياناً عن طرق لإزالة هذا الرسم بعد مرور بعض الوقت كنوع من التغيير أو بسبب حدوث حساسية أو لأسباب أخرى عديدة .

هل هناك أضرار لرسم الحناء على اليد؟

يمكن أن يتسبب رسم الحناء أحياناً في حدوث ردات فعل تحسسية في بعض الأفراد الذين يعانون من الحساسية تجاه بعض المواد المضافة للحنة مثل الخل وزيت الزيتون والفحم والقرنفل وبعض المعادن، ووفقاً لإدراة FDA يمكن أن تتضمن الآثار الجانبية لتاتو الحنة أو رسمة الحنة ما يلي: التقرحات. حساسية تجاه الشمس. فقدان تصبغ الجلد. احمرار الجلد.

خروج سوائل من جروح تكونت على الجلد. كما أبلغ بعض الأشخاص عن حدوث تندب دائم من رسم الحنة، ويمكن أن يتحدث تهيجات الجلد نتيجة الحنة بصورة فورية أو خلال 3 أسابيع بعد وضعها.

وفي حالة اختبار حساسية جلدية من الحنة، يجب تنظيف المنطقة المصابة بالماء والصابون جيداً والحفاظ على نظافتها وجفافها والذهاب لأقرب طبيب أو مشفى على الفور.

طرق إزالة الحناء من اليد..

النقع في الماء المالح

يمكن البدء في عملية إزالة الحناء من اليد أو في أي مكان في الجسم عن طريق نقع الجسم في ماء يحتوي على أحد عوامل التقشير مثل أملاح البحر أو ملح الطعام العادي، حيث يمكن أن يساعد كلوريد الصوديوم الموجود في الملح في تغذية خلايا الجلد الحية والتخلص من الخلايا الميتة.

ويمكن وضع نصف كوب من الملح في مغطس مليء بماء دافئ والجلوس فيه لمدة 20 دقيقة.

فرك الجسم بمقش

تقوم الحناء بتصبيغ الطبقات العليا من الجلد فقط، لذا يمكن لفرك الجلد بمقشر للوجه أو غسول للجسم أن يساعد في إزالة الحناء من اليد أو الجسم بصورة أسرع.

ويُفضل استخدام نوع مقشر يحتوي على عوامل تقشير طبيعية مثل المشمش أو السكر البني لتقليل أي تهيج محتمل للجلد ويجب الحرص على وضع مرطب أو زيت جوز الهند بعد تقشير الحناء.

زيت الزيتون والملح

يمكن عمل خليط زيت الزيتون والملح عن طريق خلط كوب واحد من زيت الزيتون مع 3 أو 4 ملاعق من أملاح البحر واستخدام هذا الخليط لتخفيف صبغة الحناء من على الجلد ويمكن استخدام مسحات أو أعواد القطن لتغطية الجلد بشكل دقيق بالخليط وترك زيت الزيتون على الجلد، ثم مسح الخليط بقطعة مبتلة من القماش أو منشفة مبتلة.

استخدام الصابون المضاد للبكتيريا

يحتوي الصابون المضاد للبكتيريا على نسبة عالية من الكحول وبعض عوامل التقشير مما يجعله من الطرق التي يمكن أن تساعد في إزالة الحناء من اليد، فيمكن فرك البدين عدة مرات في اليوم بالنوع المفضل، ولكن يجب الحرص على عدم إصابة الجلد بالجفاف ويفضل وضع كريم مرطب على الجسم أو اليدين بعد استخدام هذا النوع من الصابون.

عصير الليمون

من طرق إزالة الحناء من اليد الأخرى التي يمكن تجربتها هو عصير الليمون، حيث يحتوي الليمون على خصائص طبيعية تساعد في تفتيح الجلد وإزالة أي بقع.

ولتجربة هذه الطريقة يمكن فرك الجلد المغطى بالحناء بلطف بالليمون لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق ثم غسل الجلد بماء دافئ وتجفيفه ثم وضع مرطب لمنع الجفاف.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :