-

عربي دولي

تاريخ النشر - 20-01-2024 08:46 AM     عدد المشاهدات 54    | عدد التعليقات 0

بايدن لنتنياهو: نؤمن بحل الدولتين وندعم إقامة دولة فلسطينية

الهاشمية نيوز - أبلغ الرئيس الأميركي جو بايدن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في اتصال هاتفي أمس الجمعة ، أنه ما زال يدعم إقامة دولة فلسطينية، حسب ما أعلن البيت الأبيض في ظل توترات بين الزعيمين بشأن هذه القضية.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي للصحافيين: «ما زال الرئيس يؤمن بأفق وإمكان حل الدولتين. وهو يدرك أن الأمر سيتطلب كثيراً من العمل الشاق»، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وأضاف كيربي، في إفادة صحافية بالبيت الأبيض، إن بايدن رحب بقرار إسرائيل السماح بدخول شحنة طحين إلى قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي إن بلاده تدعم الهدن الإنسانية، لكنها تعتقد أن وقف إطلاق النار في غزة سيفيد حركة المقاومة الإسلامية حماس



وأوضح كيربي «ندعم الهدن الإنسانية، مثلما قلت، لمحاولة إخراج الرهائن وإدخال مزيد من المساعدات، لكننا لا ندعم وقف إطلاق النار في هذا الوقت».

وتابع: «أعتقد أن من المهم أن نتذكر أن وقفا لإطلاق النار كان سارياً في السادس من أكتوبر (تشرين الأول)، اي اليوم الذي سبق بدء الحرب على غزة بعد هجوم طوفان الأقصى.

وأعرب البيت الأبيض، الجمعة، عن قلقه البالغ إزاء تقارير عن مقتل فتى فلسطيني يحمل الجنسية الأميركية بنيران إسرائيلية في شرق رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وقال كيربي: «نشعر بقلق بالغ إزاء هذه التقارير. المعلومات شحيحة حتى الآن، وليست لدينا معلومات وافية حول ما حدث بالضبط»



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :