-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-01-2024 09:33 AM     عدد المشاهدات 82    | عدد التعليقات 0

وزير الصحة: سيتم بناء مستودعات لحفظ الأدوية وربطها مع المستشفيات الحكومية

الهاشمية نيوز - أكد رئيس لجنة الاقتصاد الرقمي والريادة النيابية، هيثم زيادين، أهمية أتمتة الخدمات والتحول الرقمي المقدمة للمواطنين في مختلف الوزارات والدوائر الرسمية.

وقال خلال ترؤسه اجتماعا عقدته اللجنة الثلاثاء، لمناقشة الخدمات الصحية الرقمية لوزارة الصحة، إن الاجتماع جاء للتعرف على مدى التزام الوزارة والمؤسسات والدوائر التابعة لها بخطط الأتمتة.

وأضاف زيادين أن تشكيل "الريادة النيابية"، جاء انسجاما مع التطورات في تكنولوجيا المعلومات.

بدوره، قال وزير الصحة فراس الهواري إن هناك خطة على مدار الأعوام 2024 - 2026، لأتمتة جميع المراكز الصحية الأولية والشاملة والمستشفيات.

وبيّن أنه سيتم بناء مستودعات لحفظ الأدوية وربطها مع المستشفيات الحكومية، مشيرا إلى أن البداية ستكون من مستشفى البشير، ومن المتوقع الانتهاء منها في حزيران المقبل.

من ناحيتهم، دعا النواب الحضور إلى ضرورة شمول جميع المراكز الصحية الأولية والشاملة والمستشفيات بنظام حكيم وأتمتة خدماتها، وتعزيز النظام الرقابي على الأدوية فيها.

من جهته، قال مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات في وزارة الصحة، محمود كليب، إن التحول الرقمي يعمل على التوسع بأتمتة الخدمات الصحية وتحسين البنية التحتية.

وأضاف، أنه تم حوسبة الخدمات المقدمة في 100 مركز صحي أولي، و67 مركزا شاملا، و23 مستشفى، عبر نظام حكيم.

ولفت كليب إلى أنه تم التعاقد مع شركة البريد الأردني لتسليم الأدوية المزمنة للمرضى دون مراجعة المستشفى، متوقعا أن يتم الانتهاء من أتمتة جميع المراكز الصحية قريبا.

بدورها، قالت الأمينة العامة لوزارة الصحة إلهام خريسات، إن هناك عطاءات مركزية بشأن مشروع سيتم إنشاؤه تحت اسم إدارة المخزون لبناء مستودعات وتطوير القائم منها.

من جانبه، قال مدير إدارة التأمين الصحي نائل العدوان، إن الحالات القضائية غير مشمولة بالتأمين الصحي.

وأضاف أنه تم أتمتة خدمات تجديد وإصدار بطاقات التأمين الصحي، وسيتم قريبا تقديم هذه الخدمات للموظفين والمتقاعدين.

إلى ذلك، قالت مديرة ترخيص المهن للمؤسسات الصحية إخلاص أبو جاموس، إن إصدار مزاولة المهنة أصبح إلكترونيا، بحيث تصدر فور التقدم لها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :