-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 13-01-2024 12:22 PM     عدد المشاهدات 72    | عدد التعليقات 0

أمنية تساهم في دعم مبادرة "قصة تك" لتدريب وتشغيل خريجات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المحافظات

الهاشمية نيوز - أعلنت شركة أمنية عن دعمها لمبادرة وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة "قصة تك" الهادفة إلى توفير التدريب والتوظيف لخريجات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في السوق الأردني وذلك في إطار التزامها بمبادئ تمكين المرأة في مكان وسوق العمل والمجتمع وتعزيز المساواة مع الرجل (WEPs) الصادرة عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة.
ولتعزيز هذا الالتزام وقعت شركة أمنية اتفاقية مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة لتشغيل عدد من الخريجات في مهام تتناسب مع تخصصاتهن الجامعية وذلك بعد أن يتم تزويدهن بالتدريبات المطلوبة، والتي تشمل مهارات رقمية وحياتية بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية.
وتعليقاً على هذا التعاون، قالت ديانا سعيدي، المدير التنفيذي لدائرة الموارد البشرية والشؤون المؤسسية في شركة أمنية: "نفخر بتوقيع هذه الاتفاقية مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، والتي تأتي في إطار التزامنا بدعم جهود تمكين المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين في سوق العمل. إن مبادرة قصة تك مبادرة مهمة للغاية، ونأمل أن تسهم في زيادة فرص العمل للإناث في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات".
وأضافت سعيدي: "أثبتت النساء العاملات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأنهن يملكن المهارات والقدرات اللازمة للنجاح والتفوق والمساهمة بشكل مميز في تطوير هذا القطاع، ونحن نعمل في شركة أمنية منفردين أو بالتعاون مع العديد من الشركاء على تحقيق إمكاناتهن الكاملة."
من جانبها أكدت رئيس قسم بناء المهارات الرقمية في وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة علا ياغي على التزام الوزارة بدعم جهود تمكين المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين في جميع القطاعات، بما في ذلك قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك من خلال إطلاق مبادرة "قصة تك" الهادفة إلى توفير فرص متكافئة للنساء في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مما سيساهم في معالجة التفاوت بين الجنسين وتعزيز مشاركة المرأة في هذا المجال وبالتالي المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة في البلاد.
وأشارت ياغي إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من مبادرة قصة تك والتي تم اطلاقها في حزيران العام الماضي والتي أفضت إلى تشغيل العدد المستهدف من خريجات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للعام 2023 من خلال التعاون مع عدد من الشركات التي أبدت اهتمامها بالمبادرة وذلك حسب معايير الاختيار المعلنة.
وتعد "أمنية" من شركات القطاع الخاص الرائدة في دعم وتمكين المرأة حيث أسست الشركة ومنذ انطلاقتها في السوق الأردني بيئة عمل صديقة للمرأة وتبنت سياسات وإجراءات عادلة وغير متحيّزة، تقوم على أساس الجدارة والأداء بعيداً عن أي نوع من التفرقة أو التمييز بجميع أشكاله، وتدافع عن حقوق المرأة العملية مما أسهم في تطورها الوظيفي داخل الشركة وزاد من معدل إقامتها في العمل.
تجدر الإشارة إلى أن شركة أمنية وقعت في العام 2021 على المبادئ العالمية لدعم تمكين المرأة، ومنذ ذلك الوقت تقوم الشركة بتنفيذ العديد من البرامج والمبادرات التي تجتذب المرأة لبيئة العمل ومن ثم تطور مهاراتها لترتقي بها في سلم المسؤوليات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :