-

عربي دولي

تاريخ النشر - 11-01-2024 05:55 PM     عدد المشاهدات 47    | عدد التعليقات 0

قرار قضائي في واقعة ضبط برلمانية مصرية متلبسة بالغش

الهاشمية نيوز - في جديد واقعة ضبط برلمانية مصرية متلبسة بالغش خلال أداء امتحانات جامعية، قررت محكمة القضاء الإداري بقنا، اليوم الخميس، إحالة الدعوى المقامة من النائبة لوقف وإلغاء قرار حرمانها من استكمال الامتحانات، إلى هيئة مفوضي الدولة لكتابة التقرير الخاص بالدعوى.
وكانت النائبة نشوى محمد رائف عضو مجلس النواب بمحافظة أسيوط، قد تقدمت بدعوى قضائية مستعجله ضد قرار الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعه جنوب الوادي الخاص بمنعها وحرمانها من استكمال امتحانات الفرقة الثالثة بكلية الحقوق على خلفية اتهامها بالتعدي بالضرب على عضوة هيئة التدريس أثناء تأدية الامتحانات لضبطها متلبسة بالغش.
وكانت الجامعة قد قررت إحالة النائبة إلى الشؤون القانونية للتحقيق معها، وذلك طبقًا لنص المادة 125 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972.
وشهدت الجامعة واقعة ضبط البرلمانية متلبسة بالغش خلال أداء الاختبارات بكلية الحقوق بالجامعة.
** بداية الواقعة "سماعة أذن"
وبدأت الواقعة عندما نشبت مشادة كلامية بين طالبة في الفرقة الثالثة بكلية الحقوق جامعة جنوب الوادي قسم انتساب، وأستاذة جامعية مسؤولة عن المراقبة على الامتحانات، حيث تمكنت الأخيرة من ضبط الطالبة متلبسة بالغش عن طريق السماعات، فيما تطورت الواقعة وقامت البرلمانية بالاعتداء بالضرب على مراقبة أخرى حاولت التدخل.
وقالت الجامعة إن إحدى معاونات أعضاء هيئة التدريس، وهي مدرس مساعد، كانت تمر على طلاب الفرقة الثالثة بكلية الحقوق انتساب، خلال تأدية امتحان مادة القضاء الإداري، وخلال ذلك سمعت صوتًا من إحدى الطالبات خلال أدائها الامتحان.
وأوضحت الجامعة أنه عندما اقتربت المراقبة من الطالبة حتى تتأكد من الصوت الصادر منها، تبين لها أنها كانت تضع سماعة أذن لاسلكية متصلة بجهاز وتقوم بالغش منه، وعلى الفور طلبت منها أن تخرج هذه السماعة فورا.
وأشارت الجامعة إلى أن الطالبة رفضت تسليم السماعة للمراقبة واعتدت عليها بالضرب، وعندما حاولت مراقبة الدور أن تنقذ زميلتها اعتدت عليها هي الأخرى، ثم اتضح بعد ذلك أن الطالبة عضو في مجلس النواب، مضيفة أنه وعلى الفور تم تحرير محضر غش ضدها بعد ضبطها متلبسة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :