-

عربي دولي

تاريخ النشر - 11-01-2024 10:33 AM     عدد المشاهدات 87    | عدد التعليقات 0

قوات الاحتلال تقتحم مدنا ومخيمات في الضفة الغربية وتعتقل فلسطينيين

الهاشمية نيوز - واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، اقتحاماتها لمدن ومخيمات الضفة الغربية المحتلة، في عدوان متواصل يتزامن مع عدوانها على قطاع غزة المحاصر، أدى إلى استشهاد أكثر من 23 ألف فلسطيني.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة البيرة وبلدة بيتونيا غرب رام الله، حيث اقتحمت مدينة البيرة من جهة شارع القدس متجهة إلى منطقة سطح مرحبا.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت كذلك بلدة بيتونيا غرب رام الله، حيث اعتقلت الشاب أحمد سنيف، ووزعت منشورات تهديد للمواطنين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر نعمة غرب رام الله، واعتقلت الأسير المحرر رأفت عبده (37 عاما) من منزله.

وداهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة قلقيلية وانتشرت في أحيائها وتحديدا في شارع نابلس، وشارع 22، ومحيط "الداخلية"، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي عزون وجيوس شرق المدينة، واحتجزت عددا من المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، مدينة أريحا وسيرت آلياتها العسكرية في عدد من شوارعها، كما تمركزت في شارع البنوك وسط المدينة، وفي شارع قصر هشام وأطلقت قنابل إنارة بمحيطه.

وأضافت أن قوات الاحتلال أجرت عمليات تفتيش واسعة بمحيط قصر هشام وقصر النخيل، مشيرة إلى أن الاحتلال أطلق منذ يومين طائرة مسيرة فوق المنطقة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، مخيم ومدينة جنين، وانتشرت في عدد من شوارعها، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

جاء ذلك بعد اقتحامها مساء الأربعاء، بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وقرية جلبون شمال شرق المحافظة، كما اعتقل شابا عند حاجز عسكري جنوب المحافظة.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اقتحمت يعبد، وداهمت عدة أحياء في البلدة، ونشرت القناصة على أسطح المنازل ونصبت الكمائن بعد نشر فرقة راجلة، مما أدى لاندلاع مواجهات مع المواطنين، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت، مما أدى إلى إصابة شاب بشظايا الرصاص في الظهر، جرى نقله إلى المستشفى، حيث وصفت إصابته بالمتوسطة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل وعبثت بمحتوياتها، كما داهمت محال تجارية بعد أن خلعت أبوابها.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت أيضًا قرية جلبون، وشنت حملة تفتيش وتمشيط في أحياء القرية، كما اعتقلت الشاب معتصم نصر الله من جنين أثناء مروره على حاجز عسكري نصبته بالقرب من قرية المنصورة .

يشار، أن بلدة يعبد وقرية جلبون تتعرضان بشكل يومي لاقتحامات الاحتلال التي يتخللها مداهمة منازل واعتقالات ونصب حواجز عسكرية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس، الأسيرين المحررين أمير حنون وعماد نجار عقب مداهمة منازل ذويهما في بلدة عنبتا شرق طولكرم.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرية قريوت وبلدة بيتا جنوب محافظة نابلس، واعتقلت رئيس مجلس قروي قريوت نضال صلاح بدوي، والشاب لؤي حمايل من منزل عائلته في بيتا.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد اقتحمت السموع جنوبي الخليل مساء الأربعاء، وانتشرت في شارع المدارس وسط البلدة، وأوقفت مركبات المواطنين وأعاقت تنقلهم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :