-

عربي دولي

تاريخ النشر - 10-01-2024 06:06 PM     عدد المشاهدات 55    | عدد التعليقات 0

بريطانيا: الحوثيون سيتحملون عواقب هجماتهم ضد السفن

الهاشمية نيوز - أكدت بريطانيا أن الحوثيين سيتحملون عواقب هجماتهم في البحر الأحمر ضد السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي.
وقال وزير الدفاع البريطاني، غرانت شابس، اليوم الأربعاء إن الوضع في البحر الأحمر لا يمكن أن يستمر على هذا المنوال؛ بعد الهجوم الحوثي في البحر الأحمر الذي وصف بالأكبر.
واتهم إيران بالتورط في هذه الهجمات، حيث ذكر في حديثه:"لا شك على الإطلاق في أن الإيرانيين يساعدون الحوثيين عبر توفير التوجيه اللازم للهجمات في البحر الأحمر"، وفق ما نقلت رويترز.
حماية الملاحة
وكان شابس قال ببيان مقتضب نشره عبر حسابه في منصة إكس إن القوات البحرية البريطانية والأميركية "صدت أكبر هجوم للحوثيين المدعومين من إيران في البحر الأحمر حتى الآن"، منذ العدوان على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موضحا أن سفينة حربية بريطانية دمرت عدة طائرات مسيرة هجومية بمدافعها وصواريخها.
كما حذر من أنه إذا استمرت تلك الهجمات غير الشرعية، فسيتحمل الحوثيون عواقبها، مؤكداً أن بريطانيا ستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية الملاحة الدولية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :