-

اقتصاد

تاريخ النشر - 10-01-2024 10:04 AM     عدد المشاهدات 87    | عدد التعليقات 0

262 مليون دينار استثمارات مزودي خدمات الاتصالات بحيازة الطيف الترددي لتشغيل الجيل الخامس

الهاشمية نيوز - استمر حجم الاستثمار في قطاع الاتصالات خلال عام 2022، بالارتفاع للسنة الثانية على التوالي، محققاً أعلى مستوياته خلال الأعوام الثمانية الأخيرة ليبلغ 341 مليون دينار.

وبحسب بيان لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات الثلاثاء، أشارت الأرقام إلى ارتفاع استثمار الشركات بشكل خاص في معدات الشبكات، لتعزيز بنيتها التحتية وتوسيعها لتواكب الطلب المتزايد على خدمات الاتصالات ورفع جودتها.

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة بسام السرحان، إن الارتفاع يعود إلى استثمارات من مزودي خدمات الاتصالات المتنقلة بقيمة 262 مليون دينار، في حيازة الطيف الترددي لتشغيل خدمات الجيل الخامس وشراء معدات وأجهزة لبناء وتطوير البنية التحتية لتقديم خدمات هذا الجيل.

وأضاف أن عملية تطوير البنية التحتية مستمرة، ولا تقتصر فقط على خدمات الجيل الخامس، إذ وصل حجم استثمار شركات الاتصالات المتنقلة في عام 2021 نحو 256 مليون دينار.

وبين السرحان أن الاستثمار في قطاع الاتصالات الثابتة حقق أعلى مستوياته خلال العام 2022، ليبلغ ما قيمته 79 مليون دينار؛ نتيجة زيادة الاستثمار في البنية التحتية وشراء معدات شبكات واتصالات لتقديم خدمات اتصالات متطورة من ضمنها خدمات شبكات الألياف الضوئية التي كان انتشارها ملحوظاً خلال السنوات الماضية، إذ بلغ حجم الاستثمار في خدمات الاتصالات الثابتة للعام 2021 نحو 68 مليونا.

وبحسب السرحان، يأتي الارتفاع نتيجة تعزيز الجهود والتعاون المشترك لتذليل العقبات التي تواجه قطاع الاتصالات، وإيجاد البيئة المناسبة لتحفيز الاستثمار وتشجيع المنافسة، وصياغة الأطر التشريعية الملائمة والممكنة للقطاع، من الاستمرار في النمو والتقدم وتوفير خدمات ذات جودة عالية إلى جميع المستفيدين بما ينسجم مع تطلعات وأهداف رؤية التحديث الاقتصادي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :