-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 08-01-2024 08:25 PM     عدد المشاهدات 242    | عدد التعليقات 0

ما هي الخطة الأمريكية التي يحملها بلينكن في زيارته لدولة الاحتلال

الهاشمية نيوز - كشفت "القناة الـ12" العبرية، عن مصادر لها، أن هدف زيارة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، لدولة الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، هو "تقديمه طلبا من رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، بالانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب".
وأوضحت الصحيفة أن وزير الأمن القومي لدولة الاحتلال الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، قال "إن مجلس الحرب غير مفوض للإعلان عن الانتقال لعمليات محدودة في قطاع غزة".
وأكدت الصحيفة، أن بلينكين يهدف، كذلك، "على نحو يتيح للفلسطينيين النازحين من الشمال إلى الجنوب العودة إلى مناطقهم في شمالي القطاع، كما سيطالب وزير الخارجية الأمريكي الحكومة الإسرائيلية بتحريك المفاوضات لإنجاز صفقة لتبادل الأسرى، ومضاعفة إدخال المساعدات إلى غزة، وتحويل مستحقات الضرائب إلى السلطة الفلسطينية، وتجنب انفجار حرب على الحدود مع لبنان".
الى ذلك قال مسؤول أميركي رفيع يرافق وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في رحلته لإسرائيل في تصريح لشبكة "إن بي سي" إن الوزير سيبلغ الإسرائيليين بضرورة "إنهاء الحملة العسكرية في أقرب وقت ممكن".
وأضاف المسؤول أن بلينكن سيطلب من إسرائيل اللجوء إلى عمليات مركزة لتقليل الضحايا المدنيين، حسب تعبيره.
تجدر الإشارة إلى أن بلينكن أجرى عددا من المحادثات مع زعماء عرب، الاثنين، وذلك في إطار ما يوصف بـ"جهود دبلوماسية لمنع اتساع نطاق الحرب في غزة"؛ حيث التقى بلينكن في الإمارات برئيسها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وفي السعودية مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
كذلك، زار بلينكن كلا من الأردن وقطر، الأحد، مبرزا أن "الولايات المتحدة تعارض تهجير الفلسطينيين من غزة، وأنها تريد بدلا من ذلك أن تضطلع الدول العربية المجاورة بدور في حكم القطاع مستقبلا".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :