-

كتابنا

تاريخ النشر - 06-01-2024 08:15 PM     عدد المشاهدات 129    | عدد التعليقات 0

حداد يكتب .. خطوة في الاتجاه الصحيح

الهاشمية نيوز - خبر تسجيل وأنشاء صندوق رأس المال والاستثمار الأردني- بصفة رسمية في وزارة الاستثمار وفقًا لأحكام قانون البيئة الاستثمارية لعام 2022، قدّم بموجبه الصندوق التزامًا رأسماليًا قدره 275 مليون دينار أردني (388 مليون دولار أمريكي)، مما يجعله أكبر صندوق استثماري يؤسّسه القطاع الخاص (تجمع ١٦ بنكاً أردنياً )في الأردن.
هذا الصندوق ان تمت ادارته بالشكل الصحيح من خلال وضع آليات وبرامج واضحة سيكون له انعكاسات إيجابية ويخفف الضغط على الحكومة من حيث خلق فرص عمل صحيحة وسيكون عاملاً مساعداً في ازالة التعقيدات والبيروقراطية وتنفيذ مشاريع صناعية وزراعية والتركيز على المحافظات الأقل حظاً وخاصة في مجالي السياحة والزراعة والصناعات الخفيفة الامر الذي يؤدي حتماً لتحسين جودة الحياة وذلك من خلال توفير فرص عمل للشباب .

هنالك دور على الحكومة في تعديل بعض القوانين المرتبطة بالعمل المحلي مثل تخفيض الضريبة المفروضة على أنشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال هذا الصندوق .
هنالك مساحات كبيرة في بلدنا يجب الاستفادة منها وذلك لإنشاء مثل هذا النوع من المشاريع الصغيرة والمتوسطة وأعتقد ان الحكومة ومن خلال لجان التحديث الاقتصادي ومخرجاتها لا بد من منح أراضي بأسعار متدنية لمدة زمنية وفي حال ثبت جدوى المشروع يصار إلى التنازل عن الأرض مقابل تشغيل عدد اضافي ان كانوا شباباً او فتيات هنا يمكن ان نقول أننا نجحنا في الاستفادة من هذه الفرصة .
كما لا بد من ان نثمن هذه الخطوة من تجمع البنوك الأردنية والتي لا ننكر عليها دورها المنتظر في تعديل نسب الفائدة للمشاريع التي تتقدم كما لا يمكن ان ننكر عليها اي البنوك ربحها المنتظر انشالله .

ان الأوان لنفعل وبجدية ما طرحه جلالة الملك المعظم في موضوع الاعتماد على الذات وهذه احدى هذه الفرص .
والله الموفق



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :