-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-01-2024 09:48 AM     عدد المشاهدات 77    | عدد التعليقات 0

يوميًا .. مساعدات أردنية لـغــــزة

الهاشمية نيوز - أكدت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية استمرار إرسال المساعدات للأهل في قطاع غزة يوميا ودون توقف، وبينها مساعدات طبية، مشيرة إلى إرسال شحنة مستلزمات طبية للمستشفيات في غزة يوم أمس.

وقال الأمين العام للهيئة الدكتور حسين الشبلي إن المساعدات لا تتوقف وتتلمس دوما احتياجات الأهل في غزة، كاشفا عن مشاريع جديدة ستنفذها الهيئة علىى مدار الأيام القادمة.

وبين الشبلي في تصريح لـ»الدستور» أن الهيئة تعمل على تنظيم مجموعات لمساعدات طبية ومستلزمات للمستشفيات تنطلق للأهل في قطاع غزة، وأنه تم توزيع جزء كبير منها، فيما سيتم توزيع الأجزاء الأخرى تباعا، مشيرا إلى أن أغلب مساعدات المستشفيات التي تم توزيعها عبارة عن وقود (سولار)، وكذلك ثلاجات لحفظ الأدوية والمستلزمات الطبية التي تحتاج أجهزة تبريد لحفظها، حيث تم مؤخرا تسليم هذه المستلزمات لعدد من المستشفيات، فيما سيتم تسليم أخرى تباعا.

وأعلن الشبلي عن المساعدات التي تم تنفيذ جزء منها وجارٍ تنفيذ الجزء المتبقي منها في قطاع غزة بالتعاون مع الجمعيات والمنظمات الدولية الشريكة، حيث استفاد منها (22) ألف مواطن من غزة، فيما وصلت كلفتها إلى (71) ألفا و(350) دولارا.

وبين أن جزءا من هذه المساعدات ذهب ويذهب للمستشفيات، في إطار الدور الأردني لتقديم كل ما من شأنه دعم المستشفيات في غزة، والقطاع الطبي بشكل عام، إضافة إلى قطاعات أخرى تشملها المساعدات.

وفي تفاصيل هذه المساعدات، قال الشبلي إنه تم إرسال (6) آلاف لتر وقود «سولار» بقيمة (8) آلاف و(500) دولار لمستشفى ناصر في خان يونس، كما تم إرسال (3) ثلاجات لحفظ الأدوية بقيمة (4) آلاف دولار، وتسليمها لمجمع مستشفى ناصر الطبي.

وبين أنه تم وسيتم توزيع طرود غذائية واحتياجات للأطفال، بواقع (100) طرد بشكل يومي، وبكمية تصل إلى (2000) طرد، بقيمة تزيد عن (38) ألف دولار، توزع في خان يونس ورفح، ويستفيد منها (10) آلاف شخص.

كما تشمل المساعدات وفق الشبلي توزيع المياه المعدنية بمعدل (770) جالون مياه، تم توزيع (200) منها حتى تشرين الثاني الماضي، وتصل قيمة هذه المساعدات إلى (5) آلاف دولار، توزع في مناطق وسط قطاع غزة، والجنوب، وعدد المستفيدين منها ألف مستفيد.

وفي الإطار ذاته كشف الشبلي عن مشروع لتوزيع ضخ مياه الشرب المفلترة تم من خلاله توزيع 25 مترا مكعبا، تلاه توزيع 53.2 متر مكعب، بكمية تصل في مجملها إلى (100) متر مكعب، وبقيمة 950 دولارا، مبينا أن هذا المشروع ينفّذ في دير البلح. ومن هذه المساعدات، وفقا للشبلي، توزيع وجبات غذائية ساخنة، حيث تم الانتهاء من هذا المشروع بالكامل منتصف تشرين الثاني الماضي، وشمل توزيع ألفي وجبة، بكلفة (14) ألفا و(700) دولار، وزعت في دير البلح واستفاد منها (6000) مستفيد.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :