-

عربي دولي

تاريخ النشر - 01-01-2024 10:32 AM     عدد المشاهدات 69    | عدد التعليقات 0

شهداء وجرحى في غارات الاحتلال المتواصلة على قطاع غزة

الهاشمية نيوز - واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، قصف مناطق عدة في قطاع غزة، خاصة على خان يونس، مما أدى لاستشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة العشرات.

ففي اليوم الـ87 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تواصل القصف الإسرائيلي بالطيران والمدفعية مستهدفا المنطقة الوسطى لقطاع غزة، ومحيط مسجد أبو داوود في مخيم 2 بالنصيرات، بينما تواصل القصف المدفعي على محيط مناطق جباليا البلد شمالي قطاع غزة وحي التفاح شرق مدينة غزة.

وشهد شرق وشمال خان يونس قصفا مدفعيا على مناطق متفرقة من المدينة، حيث استشهد فلسطيني وأصيب آخرون في قصف منزل عائلة أبو حطب بالقرب من مسجد بلال غربي خان يونس.

كما ارتقى شهيد بقصف إسرائيلي استهدف حي قيزان رشوان، ومناطق أخرى جنوب شرق ووسط المدينة.

إلى ذلك، هزت انفجارات عنيفة المنطقة الوسطى لقطاع غزة، في قصف مكثف بالطائرات والمدفعية.

وكانت مصادر طبية قد أفادت في وقت متأخر من مساء الأحد، باستشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين، بعد قصف طيران الاحتلال الحربي مجموعة فلسطينيين قرب دوار دولة في حي الزيتون شرق غزة.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين غالبيتهم من الأطفال، بعد قصف طائرة مسيرة للاحتلال منزلا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، فيما وصل عدد من الإصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى نتيجة استهداف قوات الاحتلال المنازل في مخيم النصيرات.

واستهدفت صواريخ عدّة أطلِقت من قطاع غزة، تل أبيب ومحيطها وكذلك جنوبي الأراضي التي تحتلها إسرائيل، تزامنا مع حلول العام الجديد الاثنين، حسب ما أفادت كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

ودوت صفارات الإنذار في تل أبيب، حيث تمكن صحفيون من رؤية صواريخ تعترضها أنظمة صواريخ إسرائيلية، فيما سارع أشخاص كانوا يحتفلون بالعام الجديد في أحد الشوارع إلى الاحتماء.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ87، مما أدى لاستشهاد 21.822 فلسطينيا، وإصابة 56.451 آخرين، أغلبهم من الأطفال والنساء، إضافة لآلاف المفقودين، في حصيلة غير نهائية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :