-

عربي دولي

تاريخ النشر - 01-01-2024 10:31 AM     عدد المشاهدات 78    | عدد التعليقات 0

وزيرة الصحة الفلسطينية: بدء دخول مطاعيم الأطفال الروتينية إلى غزة

الهاشمية نيوز - أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، الاثنين، بدء دخول مطاعيم الأطفال الروتينية إلى قطاع غزة، من خلال معبر رفح البري.

وأضافت الكيلة، في بيان صحفي، أن المطاعيم التي اشترتها الحكومة الفلسطينية، إضافة لما تبرعت به "يونيسف" بدأت بالدخول إلى القطاع.

وأشارت إلى أن وزارة الصحة في مصر كانت قد وافقت باستخدام سلسلة التبريد الموجودة في الأراضي المصرية لحفظ المطاعيم إلى حين إدخالها لغزة، حيث تم التعامل معها، وإدخالها لغزة ضمن المعايير العالمية المتبعة لحفظ المطاعيم، وفق إشراف يونيسف.

وأشادت بالتعاون الكبير من وزارة الصحة المصرية في حفظ المطاعيم، لتمكين جهات الاختصاص من إدخالها إلى القطاع، في ظل الوضع الوبائي الحرج، الذي تسببت به الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الـ87 على التوالي.

وتابعت الوزيرة أن المطاعيم تضم طعومات شلل الأطفال والحصبة والحصبة الألمانية والنكاف وغيرها من المطاعيم الروتينية الخاصة بالأطفال، وهي تكفي لفترة تتراوح بين 8 إلى 14 شهراً.

وكانت وزارة الصحة بغزة أعلنت في 13 كانون الأول الماضي، نفاد مطاعيم الأطفال بالكامل، محذرة من الانعكاسات الكارثية على صحة الأطفال.

وأشارت الوزارة إلى أن نفاد المطاعيم "سيكون له انعكاسات صحية كارثية على صحة الأطفال وانتشار الأمراض" وخاصة بين النازحين في مراكز الإيواء المكتظة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :