-

عربي دولي

تاريخ النشر - 31-12-2023 09:18 AM     عدد المشاهدات 58    | عدد التعليقات 0

المتطرف سموتريتش يدعو إلى تهجير أهالي غزة ويحذر من تسليم القطاع للسلطة

الهاشمية نيوز - دعا وزير المالية في حكومة الاحتلال، بتسلئيل سموتريتش، السبت، إلى تشجيع “الهجرة الطوعية” لسكان قطاع غزة، وإيجاد بلدان ترغب في استقبالهم.
وقال سموتريتش، في مقابلة مع قناة (12) العبرية الخاصة: “لن تكون غزة مرتعا لمليوني شخص يريدون تدمير إسرائيل، نريد أن نشجع الهجرة الطوعية”.
وتابع الوزير اليميني، الذي يتزعم حزب “البيت اليهودي” المتطرف: “يتعيّن علينا أن نجد البلدان التي ترغب في استقبال سكّان غزة، وينبغي أن يكون ذلك من خلال إسرائيل”.
وأعرب سموتريتش، عن رفضه بأنّ تستلم السلطة الفلسطينية زمام الأمور في قطاع غزة، قائلا: “سيحكمون هناك تماما مثلما تحكم حماس”.
وأضاف: “أنا أؤيد إحداث تغيير كامل للواقع في غزة، وذلك من خلال إجراء نقاش حول الاستيطان هناك”.
وأردف: “سيتعين علينا أن نحكم هناك لفترة طويلة، علينا أن نعود إلى غزة”، في إشارة إلى تأييده إعادة الاستيطان في القطاع.
وانسحبت إسرائيل من قطاع غزة عام 2005، حيث أخلت 21 مستوطنة ضمن خطة حملت اسم “خطة فك الارتباط الأحادية”، طبقها رئيس الوزراء السابق أرييل شارون.
وخلّفت الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي وحتى السبت، 21 ألفا و672 شهيدا و56 ألفا و165 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :