-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 31-12-2023 09:12 AM     عدد المشاهدات 65    | عدد التعليقات 0

بني مصطفى: نتائج إيجابية لـ(تـعـديـل أنـظـمـة الـجـمـعـيـات)

الهاشمية نيوز - أكدّت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، خلال جولة ميدانية في محافظة البلقاء، أمس السبت، أنّ مشروع تعديل التشريعات والأنظمة المتعلّقة بالجمعيات، الذي أعدته الوزارة، بدأ يعطي نتائج إيجابية، مشيرة كذلك إلى مشروع تصنيف الجمعيات الذي يهدف إلى تقييمها والتعرّف على مستوى فاعليتها.

واستهلت بني مصطفى الجولة باجتماع في مبنى محافظة البلقاء، بحضور محافظ البلقاء فراس أبو قاعود، وعدد من نواب المحافظة، ورئيس بلدية السلط وأعضاء من مجلس المحافظة، ورؤساء الجمعيات الخيرية.

وقالت إنّ الوزارة تنظر إلى الجمعيات الخيرية والقطاع التطوعي كشريك حقيقي في الميدان، للتخفيف عن المواطنين وتقديم خدمات اجتماعية نوعية لهم، مؤكدة أهمية منصة تكامل، التي تهدف إلى التسهيل على الجمعيات في الإجراءات، وتعزيز الحاكمية فيها، وتوفير كافة البيانات المتعلّقة بها.

وأشارت إلى أنه في إطار تمكين الجمعيات الخيرية، تم تجديد الاتفاقية مع جمعية المحاسبين القانونيين الأردنيين، بهدف رفع قدرات العاملين في الجمعيات، كما أنّ هناك برنامجا مع وزارة التخطيط لمساعدة الجمعيات في إعداد البروتوكول وكتابة المشاريع، لافتة إلى أنّ العمل جار على إصلاح نظام الاتحادات، وتحديداً في ما يتعلّق بإجراء انتخابات هيئاتها الإدارية في مواعيد محددة.

وشددت على أهمية إقامة الائتلافات فيما بين الجمعيات، بما ينعكس إيجاباً على مشاريعها وبرامجها، وعلى قدرتها في تقديم خدمات نوعية للمجتمع المحلّي، ووعدت بدراسة كافة المشاريع المقدّمة إلى الوزارة، وتقديم الدعم للمشاريع الإنتاجية، التي تسهم في التخفيف من الفقر وتوفير فرص عمل جديدة.

وعلى هامش جولتها الميدانية في المحافظة، تم تسليم مسكن لأسرة في لواء عين الباشا، كما وجّهت بني مصطفى بشراء مسكنيين إلى أسرتين عفيفتين في مدينة السلط.

وزارت بني مصطفى خلال الجولة الميدانية في لواء عين الباشا التي رافقها فيها متصرّف اللواء، وعدد من النوّاب، مشروع مكاني في مخيم البقعة، حيث استمعت إلى شرح مفصّل عن المشروع وجهوده في منطقة البقعة والخدمات التي يقدمها، وزارت جمعية قتيبة بن مسلم الخيرية الإسلامية، حيث اطلعت على نشاطات الجمعية وجهودها في خدمة المجتمع المحلي، كما زارت جمعية عين الباشا الخيرية، واطلعت على مشروع البيت البلاستيكي الذي تديره الجمعية، وكذلك الخدمات التي تقدمها للمواطنين، خاصة الأسر المعوزة.

كما قامت بني مصطفى بزيارة جمعية همّة نساء البلقاء الخيرية، وتفقدت مشاريعها التي تضم مشغلا للخياطة وصالون تجميل ومطبخا إنتاجيا، وزارت مبرّة الملك عبدالله الثاني للأيتام، حيث تفقدت مرافق المبرة، واستمعت إلى شرح مفصّل من إدارتها حول خدماتها وآليات العمل، موجهة بضرورة تذليل العقبات التي تواجهها المبرّة، كما زات جمعية سيدات بصمة الخير الخيرية في منطقة علان، واطلعت على مشاريعها.

وشملت الجولة زيارة جمعية رائدات الصبيحي، ومركز تنمية مجتمع محلي عيرا وجمعية البيرة الخيرية وجمعية يرقا الخيرية وجمعية نشميات ماحص والجمعية الخيرية الآرثودكسية، حيث اطلعت بني مصطفى على مشاريع الجمعيات وبرامجها المنجزة وخطط العمل للعام المقبل.

ورافق وزيرة التنمية الاجتماعية خلال الجولة الميدانية مدير عام صندوق المعونة الوطنية ختام شنيكات وعدد من المسؤولين في الوزارة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :