-

كتابنا

تاريخ النشر - 28-12-2023 09:21 AM     عدد المشاهدات 100    | عدد التعليقات 0

عمان تستقبل خيرات السماء .. أهلاً ثم أهلاً بالمطر

الهاشمية نيوز - محمود كريشان
هي عمان، مهبط عشقنا، وتقع في موقع إستراتيجي غرب الوجدان، شرق وشائج الباطن، شمال القلب، جنوب البصيرة، تنسرب هذه المدينة إلى دورتك الدموية وتتفاعل مع عناصر هيكلك العظمي، وتنشبك في نسيج شرايينك وتنزل في قيعان انفعالاتك..
عمّان الهاشمية.. مدينة بسبعة جبال وثمانية دواوير.. من جبل القصور إلى جبل عمّان إلى جبل التاج إلى جبل نزال إلى جبل الحسين إلى جبل اللويبدة، تعشق هذه المدينةُ زراعةَ الأبنية في أعالي جبالها، تنبت العمارات والبيوت بحنانٍ يخطف الألباب، فتبدو الجبالُ ما يمتد من الأبنية، وتبدو الأبنيةُ ما يمتد من الجبال.. وصباح الخير يا أهل عمان..
رصدت «الدستور» أجواء المطر في وسط المدينة، وقد عمت خيرات السماء الأرض الطيبة، ولامست جدران الروح، وانسدلت بحنان فوق حجارة البيوت التراثية في عمان القديمة، التي اغتسلت برحمات الرحمن، وعمت الفرحة رواد مسجد أهل عمان «الحسيني الكبير»، رافعين أكف الضراعة إلى الله، طالبين العفو والرحمة والمغفرة، وان يحفظ بقدرته الربانية هذا البلد الآمن الأمين.. المملكة الأردنية الهاشمية.
يعود المطر سخيا.. ولنا لهفة انتظاره، وشوق لقائه، وكأننا عاشق متيم، ينتظر طوال العام بعض أيام لتنصب قطرات الماء.. نستعيد ذاكرة الطفولة، وأهازيج استقبال المطر، ذلك الرذاذ الجميل الذي يدق أبواب المدينة وشبابيك بيوتها، كدقة عاشق جريء، ينثر رائحة حب معتقة، ويروي ياسمين الحواكير ونعلن مواسم الفرح، لنفتح له أبواب مدننا، كما نفتح له أبواب قلوبنا، وترقص أفئدتنا فرحاً بالمطر.. ونصرخ: أهلا ثم أهلا ثم أهلا بالمطر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :