-

عربي دولي

تاريخ النشر - 27-12-2023 09:21 AM     عدد المشاهدات 82    | عدد التعليقات 0

الاحتلال يواصل اقتحام مدن الضفة الغربية ويركز حملته على طولكرم

الهاشمية نيوز - واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء، عمليات اقتحام مدن وبلدات ومخيمات فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة وتركزت حملة الاحتلال على مدينة طولكرم ومخيم نور شمس شرقها وعدد من القرى والبلدات وأحياء من مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية حيث شن حملة دهم واعتقال وهدم منازل ومحال تجارية.

واعتقلت القوات الإسرائيلية منذ مساء الثلاثاء وحتى فجر الأربعاء، فلسطينيين من قرية كفر قدوم، شرق قلقيلية والآخر من بلدة عقابا شمال طوباس في الضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال بآلياتها وجرافاتها العسكرية مدينة طولكرم من محورها الغربي، مرورا بشارع خضوري وميدان جمال عبد الناصر وسط المدينة، وشارع مجمع الكراجات القديم، وجابت مختلف شوارعها وأحيائها، فيما توجهت قوة أخرى من جهة دوار المحاكم باتجاه مخيم نور شمس شرق المدينة، وتمركزت في حي المنشية وفرضت حصارا مشددا عليه.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن دوريات الاحتلال الراجلة اقتحمت في وقت سابق حي الرشيد في ضاحية ذنابة شرق طولكرم المتاخم لمخيم نور شمس، ونشرت الكمائن في المنطقة.

وجابت طائرات الاستطلاع سماء المدينة وضواحيها ومخيماتها، وسط اندلاع مواجهات عنيفة في المخيم.

ويذكر أن هذا الاقتحام هو الثاني خلال 24 ساعة وأسفر عن تدمير وتخريب ممتلكات المواطنين وقصف منازلهم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال شوارع وأحياء بلدات علار وعتيل وقفين وصيدا في منطقة الشعراوية شمال طولكرم، وأجرت عمليات تفتيش وتمشيط في عدد من منازل المواطنين والأراضي الزراعية.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت، قرية عين يبرود، شمال شرق محافظة رام الله والبيرة.

ووفقاً لشهود عيان، فقد داهم جنود الاحتلال منزلاً غير مأهول بالسكان في القرية، وأطلقوا قنابل الصوت بكثافة خلال الاقتحام.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة يعبد غرب المدينة ونصبت حاجزا عسكريا على مدخل البلدة، واستولت على دراجة نارية، كما نصبت حاجزا آخر على مدخل قرية كفيرت، حيث أوقف الجنود المركبات وفتشتها.

وشهدت أحياء عدة في بلدة يعبد مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال التي نشرت فرقة راجلة "مشاة"، وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثفاة مما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين بحالات الاختناق.

وبينت الوكالة، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرى طورة ونزلة زيد جنوب غرب جنين، وقرية زبوبا غرب المدينة.

واقتحمت قوة من جيش الاحتلال، مساء الثلاثاء، قرية دير قديس، غرب رام الله، دون أن يبلغ عن اعتقالات أو مواجهات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :