-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 26-12-2023 09:14 AM     عدد المشاهدات 94    | عدد التعليقات 0

جرش: إخلاء مبنى سكني آيل للسقوط وتدفق المياه لمنازل مواطنين

الهاشمية نيوز - قررت لجنة السلامة العامة في محافظة جرش إخلاء مبنى سكني قديم في منطقة سوف بعد تعرضه لانهيارات جزئية وتشكيله خطرا على السلامة العامة والتوصية بإزالة المبنى.
وأعلنت بلدية جرش الكبرى انه وبعد ورود معلومات عن وجود انهيارات جزئية لمبنى في منطقة سوف تحركت كوادر الجهات المعنية بمشاركة رئيس بلدية جرش الكبرى أحمد هاشم العتوم ومساعد محافظ جرش ومدير شرطة جرش ومدير الدفاع المدني وادارة السير والمرور للكشف الحسي على المنزل وتحديد مدى الخطورة.
وعقدت اللجنة اجتماعا طارئا في مبنى بلدية جرش- منطقة سوف، حيث أجمعت على ضرورة اخلاء العائلات فورا من المبنى نظراً لتزايد مؤشرات تعرضه للانهيار بأي وقت والتوصية باتخاذ قرار بإزالته.
وتعاملت كوادر بلدية جرش الكبرى مع حادث انهيار جزئي لجدار حجري قام ببنائه مواطن داخل أرضه لتدعيم ارض مجاورة له دون أي أصابات.
وهرعت كوادر طوارئ البلدية للموقع بعد تلقي شكوى من تدفق مياه الأمطار لمنزل أحد المواطنين في بلدة ديرالليات. حيث عملت على تحويل مجرى مياه الأمطار من الأرض المجاورة للمنزل وسحب المياه المتجمعة بمحيطه بواسطة مضخات وصهريج تابع للبلدية، وتبين ان المياه ألحقت أضرارا بمستودع خاص بالمنزل و حديقته.
وتراوحت الملاحظات حول حدوث انسدادات مؤقتة بخطوط تصريف مياه الامطار وفيضان خطوط الصرف الصحي بمحيط دوار جبل العتمات وانجراف اتربة لسعة الشوارع وحدوث اعطال بالانارة.
ودعا رئيس بلدية جرش الكبرى أحمد هاشم العتوم المواطنين لضرورة مراعاة شروط السلامة العامة عند استحداث أي إضافات أو أبنية؛ وعدم ترك الرمال ومواد البناء ومخلفاتها بسعة الشوارع وأهمية توفير ممرات تصريف لمياه اسطح المنازل ومحيطها وعدم ربطها على شبكات الصرف الصحي.
وكانت كوادر طوارئ بلدية جرش الكبرى بمختلف المناطق قد تعاملت مع 36 ملاحظة تراوحت بين خفيفة الى متوسطة خلال المنخفض الجوي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :