-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-12-2023 09:12 AM     عدد المشاهدات 94    | عدد التعليقات 0

بلديتا اربد وغربها تتعاملان مع حالات طارئة لتجمع المياه جراء الامطار

الهاشمية نيوز - قال الناطق الاعلامي لبلدية إربد غيث التل،ان كوادر البلدية تعاملت مع 40 حالة طارئة تم استقبالها بالمنخفض الجوي من خلال غرف الطوارىء التي تم تشكيلها مؤخراً في كافة مناطق إربد.
وتنوعت الحالات من معالجة تجمعات المياه وتشكل البرك المائية في بعض الشوارع والأحياء، وفتح وصيانة العبارات، بالإضافة إلى حالات سحب وشفط للمياه من تساوي عدد من البيوت.
وأكد التل على ان البلدية أعدت خطة طوارئ مسبقاً وتحدث باستمرار حسب الحالة الجوية السائدة، للتعامل وفق معطيات المنخفض الجوي من خلال وضع آليات للعمل والاحتياطات اللازمة والتأكد من فاعلية الاجراءات المتخذة واستمرارية تنفيذ الجولات الميدانية من قبل الكوادر ايضاً ليصار تزويد غرف الطوارئ بمجريات الحالات بكافة مناطقها ومنها تفقد مجاري الأودية والسيول والعبّارات والطرق الرئيسية مبكراً وباستمرار، ومعالجة أي حوادث بشكل فوري، والتأكد من تقليم وتهذيب الأشجار المرتفعة المتشابكة مع خطوط الكهرباء، لمنع حالات انقطاع التيار الكهربائي.
كما أعلنت بلدية غرب إربد عن تعاملها مع 87 حالة طارئة تم استقبالها بالمنخفص الجوي من خلال غرف الطوارىء التي تم تشكيلها مؤخراً في كافة مناطق غرب إربد، حيث وجه الرئيس البطاينة جميع الوحدات في البلدية إلى استدعاء كافة لجان الطوارئ من المختصين من كافة الوحدات والأقسام وسائقي الآليات، ووضع جميع الفرق والكوادر الفنية على أهبة الاستعداد للتعامل مع الحالات الطارئة.
وأكد الرئيس البطاينة على ان البلدية أعدت خطة طوارئ مسبقاً وتحدث باستمرار حسب الحالة الجوية السائدة، للتعامل وفق معطيات المنخفض الجوي من خلال وضع آليات للعمل والاحتياطات اللازمة والتأكد من فاعلية الاجراءات المتخذة واستمرارية تنفيذ الجولات الميدانية من قبل الكوادر ايضاً ليصار تزويد غرف الطوارئ بمجريات الحالات بكافة مناطقها ومنها تفقد مجاري الأودية والسيول والعبّارات والطرق الرئيسية مبكراً وباستمرار، ومعالجة أي حوادث بشكل فوري.
وتنوعت الحالات من معالجة تجمعات المياه وتشكل البرك المائية في بعض الشوارع والأحياء، وإزالة الانهيارات الترابية والطينية عن بعض الشوارع الحيوية وفتح وصيانة العبارات، بالإضافة إلى حالات سحب وشفط للمياه من تساوي عدد من البيوت، وحالات هبوط جراء حفريات الصرف الصحي في عدة مناطق.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :