-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-12-2023 09:11 AM     عدد المشاهدات 88    | عدد التعليقات 0

بلدية الكرك الكبرى تعقد لقاء تشاوري تحت عنوان ( الكرك وتحديات التنمية والاستثمار )

الهاشمية نيوز - عقدت بلدية الكرك الكبرى لقاء تشاوري تحت عنوان ( الكرك وتحديات التنمية والاستثمار ) شمل كافة مكونات المجتمع المحلي و الهيئات والمؤسسات وعدد من أعضاء مجلس المحافظة و أعضاء الأحزاب والمجالس الاستشارية وغرف التجارة والصناعة وأعضاء النقابات ورؤساء الجمعيات الخيرية والثقافية والبيئية والسياحية .

واستعرض رئيس بلدية الكرك الكبرى المهندس محمد المعايطة خلال اللقاء أهم المشاريع التنموية والاستثمارية المتعثرة والتي يجب تعاون وتكاتف جميع الجهات ومكونات المجتمع والهيئات والمؤسسات على ضرورة إعادة احياءها وتنفيذها على أرض الواقع.

وبين المعايطة واقع الحال المالي للبلدية وما تعانيه من عجز مالي كبير يؤدي الى عدم تقديم الخدمه بشكل مناسب للمواطنين بشكل عام .

وشدد المعايطة على قيام الوزارات المعنيه بدورها مما ذكره سابقآ من عدم الإلتفات والعمل في محافظة الكرك من وزارة المياه والري و وزارة السياحه و وزارة النقل بضرورة التزامها بشكل جدي في حل هذه القضايا التي توقفت منذ سنوات طويله ولم يتم استكمالها او العمل بها وبقيت متعثره لغاية الآن

ومن أهم المشاريع التي تم استعراضها

1 - شمولية الصرف الصحي ليشمل كافة المناطق حيث أنه يغطي حاليا ما نسبته 10٪ من السكان

2 - القطاع الشبابي ضرورة تنفيذ رؤية جلالة الملك في تنفيذ مدينة الكرك الرياضية

3 - ضرورة إعادة إحياء مدينة الكرك من خلال إيجاد و دعم المشاريع التنموية والسياحية

4- مشروع شاطئ الكرك السياحي التنموي

5 - السدود المائية وضرورة تنفيذ المزيد منها بما يغطي الاحتياجات

6- مشروع تطوير حوض سيل الكرك

7- انشاء منطقة تنموية بمزيد من الامتيازات والتسهيلات


كما دار نقاش وحوار خلال اللقاء على أهمية هذه المشاريع وغيرها من الخطط الشمولية والإستراتيجية و ضرورة التعاون والتشارك للنهوض بواقع المحافظة واقتراح العديد من المشاريع التنموية والاستثمارية والسياحية.

وأكد الحضور على ضرورة العمل الجماعي المنظم والفاعل والذي يضم العديد من الجهات الشخصية والاعتبارية المؤثرة التي تستطيع تحقيق كافة الأهداف والخطط وتنفيذ المشاريع المتعثرة .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :