-

رياضة

تاريخ النشر - 20-12-2023 10:52 AM     عدد المشاهدات 73    | عدد التعليقات 0

طبيب منتخب البرازيل يؤكد غياب نيمار عن كوبا أمريكا 2024

الهاشمية نيوز - سيغيب نجم الهلال السعودي، نيمار دا سيلفا، عن صفوف منتخب البرازيل حلال بطولة كوبا أمريكا، المقررة في حزيران وتموز المقبلين في الولايات المتحدة، لعدم اكتمال مرحلة التعافي من الإصابة في الوقت المناسب، وفق ما أعلن طبيب المنتخب البرازيلي.

وكان نيمار تعرض لإصابة في الرباط الصليبي والغضروف المفصلي لركبته اليسرى في 17 تشرين الأول قبل نهاية الشوط الأول من المباراة التي خسرها منتخب بلاده أمام الأوروغواي 0-2 في مونتيفيديو في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث سقط نيمار بعد التحام مع لاعب الوسط الأوروغوياني نيكولاس دي لا كروس، فخرج على نقالة باكياً.

ويحتاج نيمار إلى تسعة أشهر على الأقل للتعافي التام من هذه الإصابة التي تعتبر الأخطر بالنسبة للاعبي كرة القدم وفق ما أفاد طبيب المنتخب رودريغو لاسمار.

وقال لاسمار: "لن يكون لديه الوقت، فالوقت مبكر جداً. لا فائدة من حرق المراحل والتسرع في إعادته للوقوف على قدميه قبل الوقت اللازم والمجازفة غير الضرورية".

وأكد: "علينا التحلي بالصبر. الحديث عن العودة قبل تسعة أشهر هو أمر مبكر".

وكان نيمار قد خضع سابقاً لعملية جراحية بعد إصابته بكسر في القدم في آذار عندما كان يلعب مع باريس سان جرمان.

وانضم نيمار لصفوف الهلال في آب بصفقة كبيرة، بعد ستة مواسم في باريس سان جرمان، وهي فترة تخللتها العديد من الإصابات البدنية.

وتعرض النجم البرازيلي هذا العام أيضاً لإصابة خطيرة في كاحله الأيمن أبعدته عن الملاعب لمدة ستة أشهر، من آذار إلى أيلول.

كما تعرض إلى إصابة في المباراة الأولى للبرازيل في مونديال قطر 2022 أمام صربيا ليعود في الدور ثمن النهائي دون أن ينجح في مساعدة البرازيل على تفادي الخروج من ربع النهائي على يد كرواتيا بركلات الترجيح.

وحطم نيمار في الثامن من أيلول الماضي الرقم القياسي لمواطنه بيليه في عدد الأهداف الدولية عندما سجل ثنائية في مرمى بوليفيا (5-1) رافعاً رصيده الى 79 هدفاً، بفارق هدفين عن "الملك".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :